هل تدفع الخسارة المثيرة للجدل باكياو لاعتزال الملاكمة؟
هل تدفع الخسارة المثيرة للجدل باكياو لاعتزال الملاكمة؟هل تدفع الخسارة المثيرة للجدل باكياو لاعتزال الملاكمة؟

هل تدفع الخسارة المثيرة للجدل باكياو لاعتزال الملاكمة؟

ألمح الفلبيني ماني باكياو إلى أنه سيواصل مسيرته في الملاكمة، رغم أن خسارته أمام الأسترالي جيف هورن هذا الشهر تسببت في جدل كبير وأغضبت المشجعين ودعت منظمة الملاكمة العالمية لمراجعة النزال.

وحقق هورن، المدرس السابق، مفاجأة في برزبين وفاز بإجماع الآراء بعد 12 جولة في نزال أقيم في الثاني من يوليو / تموز الجاري، لينتزع لقب منظمة الملاكمة العالمية لوزن الوسط.

وثارت تكهنات أن باكياو، البالغ عمره 38 عامًا، قد يعتزل لكن بطل العالم في ثمانية أوزان مختلفة، قال، اليوم الأربعاء، إن ولعه بالرياضة لا يزال قويًا.

وكتب باكياو في حسابه على تويتر: "أحب هذه الرياضة وحتى ينتهي هذا الولع سأواصل القتال من أجل ربي وعائلتي وجماهيري وبلادي".

وهناك بند في التعاقد يتيح بخوض نزال آخر ومن المتوقع أن يحدث ذلك هذا العام.

وأسفرت خسارة باكياو 117-111 و115-113 و115-113 عن غضب العديد من المتابعين الذين شككوا في النتيجة وقالوا إن الحكام "اتخذوا قرارًا في صالح الملاكم صاحب الأرض".

ووافقت منظمة الملاكمة العالمية على مراجعة القرار، وقالت في بيان: "كانت نتائج نزال جيف هورن ضد ماني باكياو مثيرة للجدل وتسببت في العديد من المشاحنات بين الجماهير. ولهذا السبب كانت الشفافية مهمة".

وأضافت: "وبناء على ذلك طلبنا من خمسة حكام من دول مختلفة مشاهدة النزال دون صوت.. ومن أجل تحديد الفائز بكل جولة تعين اتفاق ثلاثة من الحكام الخمسة".

وتابعت: "ومن النتائج يمكن أن نقول إن باكياو فاز بخمس جولات بينما فاز هورن بسبع جولات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com