لماذا وافق مايويدز على مواجهة مكغريغور الخطير؟.. تقرير يكشف دوافعه

لماذا وافق مايويدز على مواجهة مكغريغور الخطير؟.. تقرير يكشف دوافعه

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أكد كونور مكغريغور، بطل UFC، لأصدقائه أنه سيقضي على الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر في الجولة الرابعة من نزالهما المرتقب الشهر المقبل.

ويلتقي مايويذر، البالغ عمره 40 عامًا والعائد من الاعتزال، مع مكغريغور (28 عامًا) في 26 أغسطس/آب المقبل في لاس فيغاس في مباراة ملاكمة ستدر عليهما ملايين الدولارت نظرًا لنقلها عبر الكابل في خدمة الدفع مقابل المشاهدة.

وقال البطل الأيرلندي، الذي يعتبره البعض الأقل حظًا للفوز بهذه المعركة، نظرًا لأنها الأولى له في عالم الملاكمة ”سأقضي عليه في الجولة الرابعة“.

لكن النجم الأيرلندي بطل وزن الخفيف في منافسات الرياضات القتالية المختلطة عازم على هزيمة مايويذر لأول مرة في لاس فيغاس الشهر المقبل.

ولم يخسر الملاكم الأمريكي في 49 نزالًا في الملاكمة قبل اعتزاله لكنه قرر العودة للمنافسات من قبل لمواجهة مكغريغور فقط.

وقال مصدر مقرب من الفتى الأيرلندي الموهوب لصحيفة ”صن“ البريطانية: ”كونور مقتنع بأنه على وشك أن يصدم العالم مرة أخرى، ويصرح بأنه سوف يفعل ذلك في وقت مبكر خلال المباراة.. لقد فعلها من قبل وأنا أدعمه حتى لو كان ما يقوله فيه بعض الخطأ.. لقد قال لزملائه إنه سيقضي على مايويذر في الجولة الرابعة“.

وتشير المراهنات إلى أن نسبة فوز مكغريغور في الجولة الرابعة 1 إلى 25.

وقال جون كافاناه، مدرب مكغريغور، إن ”كونور يركز بشكل كبير قبل المواجهة.. لا استطيع أن أتصور نتيجة أخرى غير استمرار كونور في ثمانِ جولات ثم فوزه“.

وعلق على تصريحات المراقبين والمتابعين بأن فرصة كونور ضئيلة خلال النزال، شدد مدربه: ”أعتقد أنني أفهم إلى حد ما وجهة نظرهم، ولا اتفق معها، ولكن إذا لم يكن لديك فهم جيد لكيفية تدريب كونور على الملاكمة أو الملاكمين الذين يواجههم حاليًا في التدريبات فكيف تحدد ذلك“.

ومن المقرر أن يلتقي الملاكمان وجهًا لوجه لأول مرة الأسبوع الحالي في بداية جولة إعلامية تبدأ في لوس أنغليس.

وقال دانا وايت، رئيس منافسات UFC، إنه سيكون مرافقًا لمكغريغور في المقابلة الإعلامية، لكنه غير متأكد مما يمكن توقعه بشأن المواجهة.

وقال: ”لن تكون هناك أية كلمات في المؤتمر الصحافي سأجيب كونور وأنا على الأسئلة وأعتقد أنه سيتم طرح العديد منها“.

مايويذر مديون

وأشارت تقارير صحافية إلى أن مايويذر عليه مديونيات للضرائب منذ عام 2015 وطالب بتأجيل دفعها إلى ما بعد مواجهة مكغريغور في إشارة إلى أن ذلك هو سبب موافقته على النزال.

وطالب أسطورة الملاكمة الأمريكية سلطات الضرائب الأمريكية بتأجيل دفع المستحقات المتأخرة عليه إلى ما بعد مواجهة المصارع الأيرلندي الشهر المقبل.

ووفقًا لمجلة ”فوربس“ فإن ثروة مايويذر تبلغ 264 مليون جنيه إسترليني، لكنه يزعم أن أمواله لا يمكن تحويلها نقدًا رغم أنه حصل العام الماضي على 170 مليون إسترليني بعد فوزه على ماني باكياو ملاكم الفلبين.

ووفقًا لتقرير موقع 360 LAW قال مايويذر: ”على الرغم من أن دافعي الضرائب يمتلكون أصولًا كبيرة، إلا أن تلك الأصول مقيدة“.

ومن المقرر أن يجني مايويذر 78 مليون إسترليني مقابل مواجهة مكغريغور، إلا أن سلطات الضرائب لا تجد سببًا لتأجيل الملاكم الأمريكي لدفع الضرائب المستحقة عليه إلى ما بعد المواجهة نظرا لأنه لديه أموالًا في حسابات وممتلكات أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com