إيران تنفي مشاركة منتخب كمال الأجسام “للنساء” في بطولة دولية

إيران تنفي مشاركة منتخب كمال الأجسام “للنساء” في بطولة دولية

المصدر: إرم نيوز

نفى رئيس الاتحاد الإيراني لكمال الأجسام “ناصر بور علي فر”، الاثنين، السماح لأعضاء المنتخب الإيراني للنساء بالمشاركة في بطولة دولية تنطلق هذا العام، مؤكداً أنه “لا يحق لجميع أعضاء منتخب كمال الأجسام للنساء من المشاركة في أي بطولة”.

وتأتي تحذيرات علي فر رداً على عضو منتخب النساء لكمال الأجسام “شيرين نوبهار” التي وصفت رئيس الاتحاد الإيراني بأنه “إنسان بلا عقل”.

وقال رئيس الاتحاد الإيراني “إن الاتحاد لم يوافق على مشاركة منتخب النساء لكمال الأجسام في بطولة العالم التي ستقام في جورجيا هذا العام”، مضيفاً “لقد أكدنا مراراً أن نشاط النساء في اتحاد كمال الأجسام يعتمد فقط على القضايا التربوية”.

وكانت وسائل إعلام إيرانية رياضية تناقلت اليوم، أن “شيرين نوبهاري البالغة من العمر 27 عاماً هي أول فتاة إيرانية تمارس رياضة كمال الأجسام في البلاد بعد انتصار الثورة الإسلامية عام 1979، تعتزم المشاركة في بطولة كمال الأجسام في جورجيا.

وكانت محكمة إيرانية، استدعت نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مجموعة من لاعبات كمال الأجسام بسبب المشاركة في مسابقة خارج إيران، وانتشار صور لهن على شبكة الإنترنت وقد ظهرن شبه عاريات.

وتمنع إيران النساء من المشاركة في أي فعاليات خارج البلاد في مسابقات كمال الأجسام، كما أنها رياضة غير معتمدة من قبل الاتحاد الرياضي للسيدات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع