تونس تنزع قميصها الدولي عن لاعب وقع لنادٍ إسرائيلي

تونس تنزع قميصها الدولي عن لاعب وقع لنادٍ إسرائيلي

المصدر: إرم نيوز - محمد رجب

أكد علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة أنه لن تتم دعوة اللاعب مايكل رول، ذي الجنسيتين التونسية والأمريكية لتعزيز صفوف المنتخب التونسي لكرة السلة خلال البطولة الأفريقية للأمم 2017 بسبب انضمامه إلى صفوف نادي ماكابي فوكس تل أبيب الإسرائيلي.

وقال البنزرتي في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: ”كان اللاعب مايكل رول مثاليًا وقدم الإضافة خلال تعزيزه لصفوف المنتخب التونسي“، مضيفًا أنّ مدرب المنتخب التونسي ماريو بالما كان أكد قبل أيام التحاق اللاعب للعب في صفوف فريق تركي لكنه فاجأنا وانتقل إلى فريق إسرائيلي.“.

وأشار رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة إلى أنّ اللاعب رول كان عبّر عن استعداده لتعزيز صفوف المنتخب التونسي خلال البطولة الأفريقية التي ستتقاسم تنظيمها تونس والسنغال“، مستدركًا ”لكن انتقاله إلى صفوف ماكابي الإسرائيلي جعلنا نتخذ قرارًا بعدم التعويل عليه بناءً على ثوابت لا يمكن المساس بها“.

وكان اللاعب الأمريكي الأصل مايكل رول تحصل على الجنسية خلال العام 2015 وشارك مع المنتخب التونسي في البطولة الأفريقية في تونس، في أغسطس 2015، وكذلك في تصفيات الألعاب الأولمبية، ريو دي جانيرو 2016، التي احتضنتها مدينة تورينو الإيطالية.

وكانت وسائل إعلام أجنبية تناقلت نهاية الأسبوع الماضي خبر انتقال اللاعب الأمريكي التونسي إلى صفوف نادي ماكابي فوكس تل أبيب الإسرائيلي ليعزز صفوفه خلال الموسم الجديد.

وسبق أن لعب مايكل رول (30 عامًا) في الموسم الماضي في صفوف نادي بيشكتاش التركي، وشارك في 16 مباراة ضمن تصفيات أبطال أوروبا لكرة السلة وكان من أحسن اللاعبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com