واريورز يتوج بطلاً لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين على حساب كافاليرز

واريورز يتوج بطلاً لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين على حساب كافاليرز

المصدر: د ب أ

انتزع غولدن ستيت واريورز لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بعدما حقق انتصاره الرابع في النهائي وتغلب على كليفلاند كافاليرز 129 / 120 مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت غرينيتش).

وقدم النجم كيفن دورانت عرضًا استثنائيًا آخر ضمن صفوف واريورز حيث سجل للفريق 39 نقطة ليقوده إلى الثأر من كافاليرز وإحراز لقب الدوري للمرة الثانية خلال آخر ثلاثة مواسم ، كما تألق ستيفن كيوري وسجل للفريق 34 نقطة.

وعلى الجانب الآخر ، كان النجم ليبرون جيمس أبرز عناصر كافاليرز وسجل للفريق 41 نقطة و13 متابعة وثماني تمريرات حاسمة وأضاف كيري ايرفينغ 26 نقطة وجيه.آر سميث 25 نقطة.

ورفع واريورز بذلك عدد ألقابه في الدوري إلى خمسة ألقاب ، حيث توج في عامي 1947 و1956 تحت مسمى فيلادلفيا واريورز ، كما أحرز اللقب في 1975 ممثلا لكاليفورنيا.

وكان واريورز قد استهل مواجهة الدور النهائي أمام كافاليرز ، المتوج باللقب في الموسم الماضي ، بثلاث انتصارات متتالية ، ثم جدد كافاليرز أمله بالفوز في المباراة الرابعة ، لكن واريورز حسم المواجهة واللقب من خلال المباراة الخامسة حيث تغلب بذلك على منافسه 4 / 1 .

وشكلت مواجهة الفريقين في النهائي إنجازًا غير مسبوق ، حيث إنها المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي يلتقي فيها نفس الفريقين في الدور النهائي في ثلاثة مواسم متتالية.

وعندما التقى الفريقان بعضهما بالبعض في النهائي عام 2015 ، فرض واريورز تفوقه ليتوج باللقب للمرة الأولى خلال 40 عامًا وقد حسم المواجهة في ست مباريات أمام كافاليرز.

وفي العام الماضي ، سجل واريورز رقما قياسيا بتحقيق 73 انتصارًا خلال الموسم وكان على بعد خطوة واحدة من اعتلاء منصة التتويج للموسم الثاني على التوالي بعد أن تقدم على كافاليرز في النهائي 3 / 1 ، لكن الإصابات ضربت حامل اللقب حينذاك ونجح النجم ليبرون جيمس في قيادة كافاليرز إلى تحقيق أبرز عودة في تاريخ الأدوار النهائية بالدوري ، ليهدي كليفلاند أول لقب لفريقها في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

وبعدها بأسابيع ، تعاقد واريورز مع دورانت من أوكلاهوما سيتي ثاندر ، ليشكل اللاعب إضافة كبيرة إلى فريق ينافس بالفعل على البطولات ، وهو ما رفع سقف طموحات الفريق وجماهيره في موسم 2016 / 2017 .

وأخفق كافاليرز في تكرار سيناريو العودة التاريخية ليعود اللقب إلى واريورز الذي فاز مساء الاثنين في المباراة الخامسة بنتيجة أشواط 33 / 37 و38 / 23 و27 / 33 و31 / 27 .

وبعد دقائق من نهاية المباراة الحاسمة ، وبينما كانت الجماهير تحتفل بمدرجات استاد ”أوراكل أرينا“ ، دخلت والدة دورانت إلى أرضية الملعب وأخذت توخزه في صدره ثم جذبت لحيته وقالت له ”لقد فعلتها ، هل تسمعني؟“ ، وكررت تقبيله على خده قائلة ”أنا فخورة بك“.

وتوج دورانت ، الذي شارك في مباراة مهرجان ”كل النجوم“ ثماني مرات ، بلقب أفضل لاعب بالنهائي بعد أن تخطى ال30 نقطة في كل من المباريات الخمس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com