رغم التوتر بولت يفوز بسباق 100 متر الأخير في جاميكا
رغم التوتر بولت يفوز بسباق 100 متر الأخير في جاميكارغم التوتر بولت يفوز بسباق 100 متر الأخير في جاميكا

رغم التوتر بولت يفوز بسباق 100 متر الأخير في جاميكا

تعافى يوسين بولت من بداية متوسطة ليفوز بسباق 100 الأخير له في بلاده ويسجل 10.03 ثانية في لقاء الجائزة الكبرى في كينغستون، أمس السبت.

واعترف العداء الأسطورة الفائز بالعديد من الميداليات الذهبية في الأولمبياد وبطولة العالم والذي بدا متأثرًا بخصوصية اللحظة بأنه شعر بالتوتر قبل خوض سباقه الأخير في جاميكا قبل اعتزاله المقرر بعد بطولة العالم في لندن في أغسطس آب المقبل.

وقال بولت بعدما أنهى لفة إضافية حصل خلالها على دعم ومساندة وتكريم الجمهور ومنهم سيباستيان كو، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وكبار الشخصيات والمسؤولين في جاميكا وعلى رأسهم رئيس الوزراء أندرو هولنيس: "السباق كان على ما يرام.. لا بد لي أن أقول ذلك.. لا أعتقد أنني كنت متوترًا بهذه الدرجة قبل خوض سباق 100 متر".

وأضاف: "أعتقد أن هذا ربما كان واحدًا من أسوأ السباقات التي أديتها.. تنفيذي كان سيئًا وبدايتي كانت سيئة كما جرت العادة.. أعتقد أنني في الجزء الأخير تراجعت قليلا".

وتابع: "لكني لم أكن أتوقع أي تميز.. هذا سباقي الأول منذ يناير عندما ركضت 150 مترًا وبعض سباقات التتابع في أستراليا ولذلك كنت أحاول الابتعاد فقط عن الإصابات وتقديم عرض لائق من أجل المشجعين وإظهار تقديري لهم على دعمهم لي على مدار سنوات".

وأردف بولت: "هذه الأجواء والناس والدعم الذي تلقيته هذه الليلة سبب لي بعض التوتر.. لم أتوقع ذلك أبدًا.. كنت أدرك أن الأمر سيكون كبيرًا والاستاد كان ممتلئا عن آخره بالجمهور ولذلك شكرا لكم جميعا على الحضور والدعم".

وركض بولت في الحارة الخامسة في المضمار وتصدر السباق قبل الوصول إلى نقطة المنتصف ثم واصل الانطلاق لينجح في إسعاد أكثر من 30 ألف متفرج.

وقال العداء البالغ عمره 30 عاما: "كان من الرائع رؤية حضور الجميع.. هذا يظهر أن ما فعلته للرياضة كان كبيرا بالنسبة لهم وهم يقدرون ذلك".

وأضاف صاحب الرقم القياسي العالمي لسباقي 100 و200 متر: "ولذلك شكرا لكم.. كما أنني شرفت بوضع رياضة ألعاب القوى على القمة وحافظت على موقعي في المقدمة.. سأبذل قصارى جهدي حتى بعد الاعتزال للاستمرار في مساعدة ألعاب القوى وبأي طريقة ممكنة".

وسيخوض العداء الفائز بثماني ميداليات ذهبية أولمبية و13 ميدالية في بطولة العالم سباقه الأخير في أغسطس آب المقبل بالعاصمة البريطانية حيث سيشارك في سباق 100 متر فقط رغم حصوله على بطاقة دعوة للمشاركة في سباق 200 متر.

وقال بولت: "سأشارك فقط بكل تأكيد في سباق 100.. أدرك رغبة كثيرين لمتابعتي بالركض في السباق (200) لكني سأشارك في سباق 100 متر فقط لأني أدرك أيضا رغبة الناس في متابعة ذلك".

وأضاف: "سأحاول أن أبذل قصارى جهدي وأن أحقق الانتصار مثلما فعلت دومًا".

وفاز العداء البريطاني مو فرح صاحب الألقاب العديدة بسباق ثلاثة آلاف متر في سبع دقائق و41.20 ثانية متقدمًا على الأسترالي باتريك تيرمان والجاميكي كيموي كامبل.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com