نيشيكيوري يحقق فوزا ماراثونيا ويصعد للدور الرابع في ”رولان غاروس“ – إرم نيوز‬‎

نيشيكيوري يحقق فوزا ماراثونيا ويصعد للدور الرابع في ”رولان غاروس“

نيشيكيوري يحقق فوزا ماراثونيا ويصعد للدور الرابع في ”رولان غاروس“
Tennis - French Open - Roland Garros, Paris, France - June 4, 2017 Japan's Kei Nishikori celebrates after winning his third round match against South Korea's Hyeon Chung Reuters / Benoit Tessier

المصدر: باريس - إرم نيوز

تغلب الياباني كي نيشيكوري، المصنف الثامن، على الكوري تشانغ هيون 7/5 و6 /4 و6 /7 (4 /7)وصفر/6 و6 /4، اليوم الأحد، ليصعد إلى الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس).

ويستهوي نيشيكوري تحطيم الأرقام القياسية، بعدما أصبح أول لاعب من إقليمه يصل لنهائي إحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، عندما خسر أمام الكرواتي مارين سيليتش في نهائي أمريكا المفتوحة عام 2014.

وكان تشانغ من جانبه يطمح لدخول التاريخ وأن يصبح أول لاعب كوري يتأهل إلى دور الستة عشر لإحدى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

واحتاج نيشيكوري إلى نحو أربع ساعات للفوز على منافسه الكوري المصنف رقم 67 بعد أن توقفت المباراة أمس بسبب الأمطار.

ويلتقي نيشيكوري في الدور الرابع مع الإسباني فرناندو فيرداسكو.

وفي مباراة أخرى فاز الروسي كاران خاشانوف على الأمريكي جون إيسنر بنتيجة 7/6 و6 /3 و6/ 7 و7/6.

وفي فئة السيدات فازت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية على الألمانية كارينا فيتهوفت 7 /5 و6 /1 لتصعد إلى الدور الرابع.

وباتت بليسكوفا على بعد ثلاثة انتصارات من الصعود إلى صدارة التصنيف العالمي وسط منافسة شرسة مع الرومانية سيمونا هاليب.

وتغلبت الدنماركية كارولين فوزنياكي على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا 6/ 1 و4 /6 و6 /2 كما فازت الكرواتية بيترا مارتيتش على اناستاسيا سيفاستوفا من لاتفيا بنتيجة 6/ 1 و6 /1.

وفازت الأوكرانية يلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة على البولندية مايدا لينيتي 6 /4 و7 /5 كما فازت فيرونيكا سيبيد رويج من أوروغواي على الكولومبية ماريانا دوكي مارينو 3/ 6 و7/6 و6/3.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com