أوليفو يفجر أكبر مفاجآت مسيرته ويطيح بتسونغا من رولان غاروس – إرم نيوز‬‎

أوليفو يفجر أكبر مفاجآت مسيرته ويطيح بتسونغا من رولان غاروس

أوليفو يفجر أكبر مفاجآت مسيرته ويطيح بتسونغا من رولان غاروس

المصدر: باريس ـ إرم نيوز

فجر لاعب التنس الأرجنتيني رينزو أوليفو اليوم الأربعاء أكبر مفاجأة في مسيرته الرياضية حتى الآن بالتغلب على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 7 / 5 و6 / 4 و6 / 7 (6 / 8) و6 / 4 في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني بطولات ”غراند سلام“ الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

واستغرق أوليفو /25 عاما/ المصنف 91 عالميا ساعتين و31 دقيقة ليطيح باللاعب الفرنسي تسونغا وسط جماهيره.

وكانت المباراة توقفت أمس الثلاثاء بسبب الظلام عندما كان أوليفو متقدما 5 / 4 في المجموعة الرابعة من المباراة.

واحتاج أوليفو إلى سبع دقائق فقط اليوم لاستكمال الفوز على تسونغا المصنف الثاني عشر للبطولة والتأهل للدور الثاني.

وكان تسونغا بلغ المربع الذهبي في هذه البطولة عامي 2013 و2015 كما يحتل الآن المركز الحادي عشر في التصنيف العالمي للمحترفين كما حمل على عاتقه آمال الفرنسيين في النسخة الحالية من البطولة بعدما توج يوم السبت الماضي بلقب بطولة ليون لتكون الأولى له على الملاعب الرملية.

ولكن تسونغا ظهر في لقاء أوليفو بشكل مغاير تماما للمستوى العالي الذي أظهره في بطولة ليون.

والفوز هو الثاني فقط لأوليفو في مواجهة أي من اللاعبين المصنفين في المراكز ال20 الأولى بالتصنيف العالمي خلال مسيرته الرياضية حتى الآن.

وكان الفوز الأول له عندما التقى الإسباني تومي روبريدو في بطولة باشتاد عام 2014 وكان روبريدو المصنف الثامن عشر عالميا في ذلك الوقت.

ويلتقي أوليفو ، الذي عاش في فرنسا بين الثانية عشر والسادسة عشر من عمره ، في الدور الثاني غدا الخميس مع البريطاني كيلي إدموند الذي تغلب على البرتغالي جاستاو إلياس 6 / 3 و6 / 2 و7 / 5 في مباراة أخرى أمس بالدور الأول للبطولة.

وفي مباريات أخرى اليوم ، تغلب البلجيكي ديفيد جوفين المصنف العشر للبطولة على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي 6 / 2 و6 / 4 و3 / 6 و6 / 3 والنمساوي دومينيك ثيم المصنف السادس للبطولة على الإيطالي سيموني بوليلي 7 / 5 و6 / 1 و6 / 3 والأرجنتيني سيباستيان شفارتزمان على الإيطالي ستيفانو نابوليتانو 6 / 3 و7 / 5 و6 / 2 في الدور الثاني للبطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com