فيتيل ينهي ”إحباط فيراري“ ويتوج بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى – إرم نيوز‬‎

فيتيل ينهي ”إحباط فيراري“ ويتوج بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى

فيتيل ينهي ”إحباط فيراري“ ويتوج بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى
Formula One - F1 - Australian Grand Prix - Melbourne, Australia - 26/03/2017 - Ferrari driver Sebastian Vettel of Germany (C) celebrates alongside Mercedes driver Lewis Hamilton of Britain (L) and team mate Valtteri Bottas of Finland. REUTERS/Brandon Malone TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: ملبورن – إرم نيوز

استهل الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فريق فيراري وبطل العالم السابق، مسيرته في الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، اليوم الأحد، بالفوز بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى أول سباقات بطولة العالم.

وجاء البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الثاني يليه زميله الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث، ثم حل الفنلندي الآخر كيمي رايكونن زميل فيتيل في فيراري في المركز الرابع.

وبدأ فيتيل السباق من مركز الانطلاق الثاني خلف هاميلتون ونجح في التقدم على السائق البريطاني في اللفة الـ24 من أصل 57 لفة في ملبورن بعد تغيير الإطارات.

ونجح فيتيل في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية ليفوز باللقب الـ43 في سباقات الجائزة الكبرى.

وحقق فيتيل أول فوز له مع فيراري ومنح الفريق الإيطالي أول فوز له منذ تتويجه بلقب سباق جائزة سنغافورة الكبرى في الـ 20 من أيلول/سبتمبر. 2015

وبدأ هاميلتون السباق بشكل سلس من مركز الانطلاق الأول ولكن وسط منافسة شرسة من جانب فيتيل خلال اللفات الأولى، لكن السائق البريطاني نجح في تعزيز صدارته مع حلول اللفة الخامسة.

ودخل هاميلتون لمركز الصيانة في اللفة الـ18 لتغيير الإطارات متحولا من الإطارات شديدة الليونة إلى الإطارات اللينة، لكن هذا القرار جاء بنتائج عكسية حيث تراجع هاميلتون إلى المركز الرابع خلف ماكس فيرستابن سائق ريد بول.

وأدى ذلك لحصول فيتيل على أفضلية واضحة وتقدم على فيرستابن وهاميلتون، الذي تذمر في اللفة الـ44 من تذبذب مستوى الطاقة في سيارته.

ولم يواجه فيتيل صعوبة كبيرة في الفوز بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى للمرة الثانية بعد أن حقق الإنجاز ذاته مع فريقه السابق ريد بول في 2011.

وتفوق فيتيل بفارق نحو عشر ثوان على هاميتون وحل بوتس في المركز الثالث يليه رايكونن ثم فيرستابن في المركز الخامس ثم فيليبي ماسا سائق ويليامز في المركز السادس يليه سيرخيو بيريز سائق فورس انديا في المركز السابع ثم ثنائي تورو روسو، كارلوس ساينز ودانييل كفيات في المركزين الثامن والتاسع وأخيرا استيبان اوكون سائق فورس أنديا في المركز العاشر.

وعاشت الجماهير في ملبورن بعض مشاعر الحزن بعد أن انسحب السائق الأسترالي دانييل ريتشاردو سائق ريد بول من السباق في اللفة الـ29 بسبب خلل في المحرك.

وكان ريتشاردو تعرض لعقوبة التراجع خمسة مراكز ليبدأ السباق من المركز الخامس عشر بسبب تغيير علبة التروس الليلة الماضية عقب تعرضه لحادث تصادم خلال التجربة الرسمية.

وانتهت مسيرة رومان غروغان سائق هاس في اللفة الـ13 بعد تصاعد الدخان من مؤخرة سيارته، كما انسحب زميله كيفين ماغنوسن قبل ثماني لفات من النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com