موراي وفيدرر يستعرضان مهاراتهما على شاطئ جميرا (صور)

موراي وفيدرر يستعرضان مهاراتهما على شاطئ جميرا (صور)

المصدر: متابعات - إرم نيوز

استعرض المصنف الأول على العالم البريطاني آندي موراي ونجم التنس السويسري روجيه فيدرر، بطل تنس دبي سبع مرات، مهاراتهما على شاطئ فندق جميرا النسيم بدبي مقابل برج العرب أمس، حيث أمضيا وقتًا جميلًا في لعب ”تنس الشاطئ“ في لقاء استعراضي طريف قاده مدير البطولة صلاح تهلك، وذلك قبل ساعات قليلة من قرعة بطولة الرجال التي تقام اليوم بقاعة المجلس بملعب سوق دبي الحرة للتنس.

ووفقا لصحيفة ”البيان“، فسوف تقام بطولة دبي لتنس الرجال بين 27 فبراير الجاري و4 مارس المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على ملاعب سوق دبي الحرة للتنس في القرهود ويبلغ مجموع جوائزها المالية 2،6 مليون دولار.

وتشهد النسخة الجديدة لبطولة الرجال إلى جانب موراي وفيدرر مشاركة كوكبة من لاعبي الكرة الصفراء في العالم أمثال المصنف الثالث السويسري ستان فافرينكا، حامل لقب دبي والفائز بثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى، والتشيكي توماس بيرديتش والفرنسي غائيل مونفيس ومواطنه لوكس بويي فيما يمثل التونسي مالك الجزيري المصنف 50 عالميًا التنس العربي في البطولـة.

وتأتي المباراة الاستعراضية بين موراي وفيدرر ضمن احتفال بطولة دبي الدولية لتنس الرجال بالذكرى 25 على تأسيسها (اليوبيل الفضي).

وأبدى فيدرر سعادته بالعـودة إلى دبي للمشاركة في واحدة من البطولات المفضلة لديه، وقال: ”أتطلع بشغف لبدء المنافسة هنا في دبي التي تحتفي بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين للبطولة، وجميل أن أكون جزءًا من هذا الاحتفال، إذ أمضيت سنوات رائعة في دبي، وأردت أن أكون على أتمّ استعداد لخوض المنافسة، ولهذا قررت المجيء باكرًا هذا العام، اللاعبون يحبون هذه البطولة كثيرًا نظرًا لتنظيمها الجيد وجمهورها الرائع، وأجواء المكان المريحة وقرب الفندق من استاد التنس، وما قمنا به اليوم يعد بداية طيبة للاحتفاء بالذكرى السنوية الـ 25 للحدث الذي انتظر انطلاقته بفارغ الصبر“.

من جانبه، قال بطل الأولمبياد آندي موراي، الحائز على لقب بطولتي ويمبلدون والدورة الختامية لمحترفي التنس: ”قضينا أوقاتًا ممتعة ومسلية من خلال اللعب على الشاطئ، ولم يسبق لي أن قمت بذلك، كانت بداية جيدة لليوم، أحب القدوم إلى دبي، وسبق أن شاركت في بطولتها عدة مرات، أشعر بالارتياح بعد الاستراحة الطويلة التي أخذتها منذ أستراليا المفتوحة وأتطلع للمنافسة مجـددًا“.

وتوقّع صلاح تهلك أن تكون النسخة 25 الأكثر إثارة في ظل قيمة النجوم المشاركين في بطولة الرجال وخاصة الأربعة المصنفين الأوائل على العالم موراي وفيدرر وفافرينكا ومونفيس، وقال: ”أصبحـت بطولة سوق دبي الحرة للتنس حدثًا عالميًا بامتياز تجذب كبار النجوم وآلاف الزوار سنويًا للاستمتاع بالإثارة والمنافسة القوية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com