بالفيديو.. إماراتية تبهر عشاق هوكي الجليد في واشنطن بمهاراتها

بالفيديو.. إماراتية تبهر عشاق هوكي الجليد في واشنطن بمهاراتها

المصدر: أبانوب سامي - إرم نيوز

يقود النجم الروسي أليكس أوفشكين فريق واشنطن كابيتالز، وهو أكثر الفرق شعبية في دوري الرابطة الوطنية الأمريكي لألعاب هوكي الجليد، إلا أن الأضواء انصبّت في الآونة الأخيرة على شابة تعتبر من أكبر مشجعي الفريق، وهي الإماراتية القادمة من أبو ظبي والتي تلعب الهوكي وهي ترتدي الحجاب، وأثبتت أنها تتمتع بمهارة فائقة في تسديد الضربات.

فبفضل شهر ”الهوكي للجميع“، الذي ترعاه رابطة الهوكي الوطنية، تمكنت فاطمة العلي من زيارة واشنطن وإظهار مهاراتها الرياضية في ”الهوكي“ أثناء التمرن مع ”أوفشكين“ وفريق واشنطن كابيتالز، بينما قامت مجموعة من المصورين وأطقم التصوير بتسجيل كل حركة من حركاتها.

وبحسب مجلة ”أمريكان شير“ الأمريكية وقعت فاطمة العلي (27 عامًا) في حب لعبة هوكي الجليد التي استهوتها حينما كانت فتاة صغيرة تشاهد الأفلام التي تدور حول تلك اللعبة التي يطلق عليها محبيها ”أسرع لعبة على وجه الأرض“.

وبدأت الشابة الإماراتية في ممارسة اللعبة بنفسها قبل ست سنوات، ولعبت مع فريق دولة الإمارات العربية المتحدة للنساء وقامت بتدريب الشباب والتحكيم في المباريات، بل وقامت حتى بتصوير فريق الهوكي الوطني للرجال.

وقد صفق لها لاعبو فريق كابيتالز بعد رؤية روتينها في اللعب الذي يتضمن إبعاد الأقراص بطرف عصاها ثم تسديد ضربات خادعة.

وأدار بيتر بوندرا لاعب فريق كابيتالز المعتزل دورة تدريبية قصيرة للعبة الهوكي في أبو ظبي في العام 2016 وأذهلته براعة فاطمة.

وكان فريق كابيتالز وشركة الاتحاد الإماراتية للطيران وجها دعوة إلى فاطمة وشقيقها لزيارة واشنطن في رحلة سريعة لمدة أسبوع شملت مأدبة غداء أقيمت على شرفها في مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتذاكر للعبة كرة السلة للمحترفين وتدريبًا رياضيًا مع كل من فريق كابيتالز وفريق للنساء المحترفات.

ولفتت فاطمة الانتباه وجذبت هتافات التشجيع من الجماهير المحتشدة عندما ألقت بالقرص، مشيرة لبدء مباراة فريق ”كابيتالز“ ضد فريق ديترويت ريد وينغز.

وقالت للصحفيين بعد المباراة: ”لقد كنت قلقة جداً وأنا على الجليد ولكن بمجرد أن بدأنا الحديث هدأت“، وأضافت: ”الهوكي شيء نتشاركه ونحبه جميعاً“.

وقال أفوشكين بعد أن أهدى فاطمة عصا عليها توقيعه: ”لقد كانت مذهلة“، فيما صرح تي جيه أوشي أحد نجوم  فريق كابيتالز: ”إنه لأمر رائع أن شخصًا ما من مكان بعيد جدًا يمكنه أن يشاركنا حب اللعبة“.

وينحدر أكثر من ثلث اللاعبين من 14 بلداً في أوروبا، بما في ذلك جمهورية التشيك وروسيا والسويد وفنلندا وسلوفاكيا ومن الولايات المتحدة وكندا، حيث بدأت لعبة هوكي الجليد.

وقال مدرب فريق كابيتالز، باري تروتس: ”إنه لأمر رائع أن يشاهد المرء ما تفعله هذه اللاعبة، اللاعبون اليوم يفهمون أن هناك تنوعًا في العالم وأن لعبتنا للجميع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com