الإصابة تنهي مشوار تايغر وودز ببطولة أوميغا ديزرت كلاسيك للغولف في دبي – إرم نيوز‬‎

الإصابة تنهي مشوار تايغر وودز ببطولة أوميغا ديزرت كلاسيك للغولف في دبي

الإصابة تنهي مشوار تايغر وودز ببطولة أوميغا ديزرت كلاسيك للغولف في دبي

المصدر: دبي ـ إرم نيوز

مفاجأة من العيار الثقيل وقعت في بطولة ”أوميغا دبي ديزرت كلاسيك“ للغولف في نسختها الثامنة والعشرين ، حيث تجدّدت إصابة الأسطورة الأمريكي تايغر وودز ، بطل نسختي 2006 و2008 ، لينتهي مشواره في البطولة، التي تقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وليّ عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ، وتنظمها مؤسسة الغولف في دبي.

واكتفى وودز بخوض الجولة الأولى التي سجل فيها 77 ضربة ، فيما اعتذر عن إكمال الجولة الثانية بسبب معاناته من الإصابة ، بعدما نصحه الأطباء بالراحة لإكمال بقية مشاركاته في البطولات المقبلة.

وقدّم مارك ستاينبرغ، وكيل أعمال تايغر وودز، اعتذاره للجماهير ووسائل الإعلام، موضحا أن وودز عانى من إصابة مفاجئة في الليل بعد ختام الجولة الأولى، وقال: ”الألم جاء بشكل مفاجئ، لم يشعر اللاعب بأي شيء خلال أدائه الجولة الأولى، وتطلَّع للعودة للجولة الثانية، لكنه شعر بالألم خلال الليل، إنه يتحرك بشكل اعتيادي، لكنه غير قادر على تحريك ظهره بصورة دائرية كاملة، وهو ما جعله يتقدَّم بالاعتذار للجميع لعدم إكمال البطولة“.

وتنطلق يوم غدٍ السبت الأدوار الحاسمة للنسخة الـ28 والتي تعدُّ أعرق بطولات الجولف في المنطقة في الجولة الأوروبية ”السباق إلى دبي“ ، وتتواصل حتى بعد غدٍ الأحد، ويصل مجموع جوائزها المالية إلى 2 مليون و650 ألف دولار.

وانطلقت الجولة الثانية وسط أجواء صافية بعد ليلة ماطرة في دبي، ثم بدأت الرياح تزداد قوة مع مرور الوقت، ومعها ازدادت درجة الصعوبة تدريجيًا على اللاعبين، وشهدت الفترة الصباحية اليوم تألق اللاعب الإسباني رافا كابريرا-بيلو، المصنف رقم 25 عالميًا، وبطل نسخة 2012، الذي عاد إلى سباق المنافسة على اللقب، محققًا أربع ضربات تحت المعدل في الجولة الثانية، ليصبح مجموعه الكلي خمس ضربات تحت المعدل.

كما تألق الألماني مارتن كايمر، بطل ”السباق إلى دبي“ العام 2010، وسجل ثلاث ضربات تحت المعدل، ليصبح مجموعه أربع ضربات تحت المعدل في ختام الجولة الثانية.

وعبَّر محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة الغولف في دبي، عن تقديره لجهود فرق العمل بتحضير ملعب المجلس بأفضل أحواله لاستقبال البطولة العالمية، والتهيئة لكافة الظروف الجوية، والتعامل معها بنجاح عبر تحضير العشب لكافة العوامل من الأمطار والرياح، بما جعله يعكس الصورة الزاهية التي تتميز بها دبي على صعيد تنظيم أقوى وأكبر البطولات الدولية، والتميز والإبداع بها دائمًا.

وكشف كريغ هالدان، المسؤول عن تحضير ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف، أنه يواجه سنويًا سباقًا مع الزمن لتحضير الملعب بأفضل أحواله في ظرف شهرين تفصل بين بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، وبطولة أوميغا ليدز ماسترز، التي أقيمت نهاية العام الماضي.

وقال: ”التحدي يتكرر سنويًا والسرُّ دائما في إعداد الملعب ليكون جاهزًا على مدار الموسم بأكمله ، وهو ما يجعله يتحمل الظروف للظهور بأبهى صورة أمام العالم في البطولة العريقة“.

وأوضح أن العديد من العوامل تلعب دورًا في إعداد العشب مع إدخال تعديلات على المسار بناءً على التواصل الدائم مع اللاعبين في نهاية كل بطولة لمعرفة ما يمكن تحسينه.

وقال: ”هذا الأمر جعلنا نضيف 8 ياردات عند الحفرة رقم 12، إلى جانب تعديل جزء من الزاوية عند الحفرة الأخيرة رقم 18، وجميع التعديلات تتم بعد دراسة بناء على خبرات اللاعبين المشاركين الذين يطوفون أرجاء العالم سنويًا، وبالمجمل ، يعتبر ملعب المجلس  المفضل لدى الكثيرين منهم“.

وقد شهدت دبي مساء أمس أمطارًا غزيزة ، ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة هبت رياح شديدة وأصبحت الأجواء ملبَّدة تمامًا بالغيوم الكثيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com