حقيقة استقالة الوزير الكويتي سلمان الحمود – إرم نيوز‬‎

حقيقة استقالة الوزير الكويتي سلمان الحمود

حقيقة استقالة الوزير الكويتي سلمان الحمود

نفى وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور فالح العزب استقالة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح.

وقال العزب، في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة اليوم الخميس ”لا صحة لهذا الموضوع حاليا والأمر متروك للقيادة السياسية والوزير المعني“ ، مشيرا إلى أن ”الحكومة ما زالت تدرس خياراتها بهذا الشأن“.

ومن المقرر أن يعقد المجلس جلسة خاصة يوم الأربعاء المقبل للتصويت على طلب حجب الثقة عن الوزير الحمود الصباح، حسب ما أعلنت وكالة الأنباء الكويتية ( كونا) اليوم .

وكان نواب كويتيون حملوا وزير الإعلام والشباب مسؤولية الإيقاف الرياضي الدولي المفروض منذ زهاء 15 شهرا، خلال استجواب في مجلس الأمة أول أمس الثلاثاء، وتقدموا بطلب سحب الثقة منه.

وتم تقديم طلب سحب الثقة بعد 10 ساعات من المناقشات في البرلمان إذ وجه اللوم إلى الوزير لعدم اتخاذه إجراءات للحصول على رفع العقوبات الدولية.

ونفى الوزير أي مسؤولية له في هذا الملف الذي يعود الى تشرين الأول/أكتوبر 2015، متهما شخصيات كويتية نافذة في الرياضة الدولية، بالتسبب بقيام هيئات رياضية أبرزها اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بفرض عقوبة الإيقاف.

وكانت الهيئات الدولية اتخذت قرارها على خلفية ما تعتبر أنه تدخل حكومي في الشأن الرياضي، داعية الكويت لتعديل قوانينها الرياضية.

وأعلن رئيس البرلمان مرزوق علي الغانم عن تقديم 10 نواب بطلب حجب الثقة وفقا للمادة 101 من الدستور والمادة 144 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com