إيران تتراجع وترحب بمشاركة منتخب أمريكا للمصارعة – إرم نيوز‬‎

إيران تتراجع وترحب بمشاركة منتخب أمريكا للمصارعة

إيران تتراجع وترحب بمشاركة منتخب أمريكا للمصارعة

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن وزير الشباب والرياضة الإيراني مسعود سلطاني فر، اليوم الثلاثاء، ترحيب طهران بمشاركة منتخب الولايات المتحدة للمصارعة في بطولة كأس العالم، التي ستقام في مدينة كرمنشاه غرب إيران في 17 من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقال سلطاني فر، في مؤتمر صحفي: ”وزارة الخارجية الإيرانية بعد مخاطبتها من قبل وزارة الشباب والرياضة أعلنت أن مشاركة المصارعين الأمريكيين ببطولة كأس العالم في إيران موضع ترحيب من قبل الإيرانيين“.

وأوضح الوزير الإيراني: ”منح تأشيرات دخول لمنتخب الولايات المتحدة للمصارعة بيد وزارة الخارجية، ونحن نرحب بمشاركة أمريكا في هذه البطولة التي تحتضنها إيران“.

وكانت الخارجية الإيرانية، أعلنت أمس، عدم السماح للمنتخب الأمريكي للمصارعة بالدخول إلى أراضيها للمشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام في مدينة كرمنشاه.

وقال بيان للخارجية الإيرانية، إنه ”ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع الإيرانيين من دخول الولايات المتحدة، فإن الحكومة الإيرانية قررت عدم منح تأشيرات دخول لمنتخب أمريكا للمصارعة من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للمصارعة، التي ستقام في مدينة كرمنشاه يوم 17 من يناير/ كانون الثاني الجاري“.

واعتبر البيان الذي أصدرته الخارجية الإيرانية، قرار منع المنتخب الأمريكي للمصارعة من دخول أراضيها، أنه جاء لصون وحماية حقوق المواطنين الإيرانيين والدفاع عن مصالحهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com