رياضة

فينوس تصطدم بشقيقتها سيرينا في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
تاريخ النشر: 26 يناير 2017 6:59 GMT
تاريخ التحديث: 26 يناير 2017 7:50 GMT

فينوس تصطدم بشقيقتها سيرينا في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

بهذا تتأهل سيرينا للمباراة النهائية في بطولة كبرى للمرة 29 خلال مسيرتها مع اللعبة.

+A -A
المصدر: ملبورن ـ إرم نيوز

واصلت المخضرمة فينوس وليامز تألقها اللافت في الفترة الأخيرة وقلبت تأخرها إلى فوز بواقع 6-7 و6-2 و6-3 على مواطنتها كوكو فاندفيغه اليوم الخميس لتضمن الظهور في المباراة النهائية لفردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وبهذا تصل فينوس إلى نهائي أستراليا المفتوحة للمرة الثانية طوال مسيرتها وللمرة الأولى منذ 14 عاما بعد خسارتها في نهائي البطولة أمام سيرينا في 2003.

ودخلت فاندفيغه المباراة بكل ثقة وتفاؤل في أول ظهور لها في الدور قبل النهائي في البطولات الأربع الكبرى وفازت بالمجموعة الأولى لكنها لم تصمد بعد ذلك في مواجهة خبرة فينوس (36 عاما) التي شاركت في 73 بطولة كبرى.

وواصلت سيرينا وليامز سعيها نحو لقبها 23 في البطولات الأربع الكبرى بالفوز على الكرواتية ميريانا لوتشيتش باروني 6-2 و6-1 اليوم الخميس لتضرب موعدا في المباراة النهائية لفردي السيدات في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس مع شقيقتها الأكبر فينوس.

وكان تفوق سيرينا المصنفة الثانية عالميا وعلى مستوى البطولة واضحا طوال المباراة كما تظهر النتيجة ولم تترك لمنافستها الكرواتية المصنفة 79 عالميا أي فرصة للصمود وحققت الفوز بعد 50 دقيقة فقط.

وحسمت سيرينا التي سبق لها التتويج بلقب البطولة ست مرات الفوز عندما ارتدت كرة من اللاعبة الكرواتية من الشبكة.

وبهذا تتأهل سيرينا للمباراة النهائية في بطولة كبرى للمرة 29 خلال مسيرتها مع اللعبة.

وستكون المواجهة المقبلة بين سيرينا وفينوس تاسع مواجهة بينهما في نهائي بطولة كبرى وستكون المواجهة الأولى بينهما على لقب كبير منذ فوز سيرينا على فينوس في نهائي ويمبلدون بمجموعتين متتاليتين في 2009.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك