أبوظبي للغولف.. بطولة رياضية وكرنفال ترفيهي ضخم – إرم نيوز‬‎

أبوظبي للغولف.. بطولة رياضية وكرنفال ترفيهي ضخم

أبوظبي للغولف.. بطولة رياضية وكرنفال ترفيهي ضخم

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

بعد منافسة شرسة على مدار 4 أيام، توج الإنجليزي تومي فليتوود بلقب النسخة الثانية عشرة من بطولة أبوظبي ”إتش إس بي سي“ للغولف ليكون اللقب الأول له في تاريخ البطولة.

لكن فليتوود لم يكن بالتأكيد الفائز الوحيد في هذه النسخة المثيرة من البطولة، والتي أكدت أنها ليست مجرد بطولة رياضية بقدر ما تمثل كرنفالا كبيرا لجميع المشاركين فيه، وكذلك آلاف الجماهير التي حرصت على الحضور لقرية ”إتش إس بي سي“ التي استضافت فعاليات البطولة.

وفيما أحرز فليتوود اللقب في هذه البطولة، التي تأتي في إطار الجولة الأوروبية، استفاد معظم المشاركين الآخرين في البطولة بشكل أو بآخر حيث تحسن تصنيف أكثر من لاعب من خلال هذه البطولة التي تعتبر ضربة البداية الحقيقية للجولة الأوروبية هذا الموسم.

كما منحت أجواء البطولة والطقس الرائع الذي أقيمت فيه جميع المشاركين ذكريات لا تنسى في قرية البطولة التي جعلت من هذه النسخة مهرجانا رياضيا واحتفاليا ضخما.

ورغم احتلاله المركز الثاني في ختام البطولة، لم يخف الأمريكي ريكي فاول سعادته بالمشاركة مجددا في بطولة أبوظبي التي خرج منها بذكريات رائعة ستظل خالدة معه خاصة مباراة التنس الترفيهية التي خاضها أمام نجم التنس البريطاني تيم هينمان، المصنف البريطاني الأول سابقا.

وخلال مشاركته في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة أبوظبي للغولف، حرص فاولر على استكشاف قرية البطولة ومقابلة زائريها سواء ممن حضروا لمشاهدة فعاليات البطولة أو الاستمتاع بما توفره القرية من أنشطة ترفيهية.

وخلال جولته بالقرية، انتقل فاولر من عالم الغولف الذي يتنافس فيه على دفع الكرة نحو الحفرة إلى عالم التنس الذي يحاول فيه دفع الكرة للعبور من فوق الشبكة.

وخاض فاولر مباراة ترفيهية واستعراضية مع هينمان سفير ”إتش إس بي سي“ على ملعب التنس الرئيسي بالقرية ليستمتع الزائرون بمهارات اللاعبين رغم تفوق هينمان بالتأكيد قبل أن ينخرط الأطفال والصبية والفتيات الزائرون في ممارسة هوايتهم بلعب التنس أيضا.

كما شملت أنشطة القرية تقديم دروس مجانية إلى عدد من الزائرين لتعليم رياضة الغولف، تحت إشراف بعض المدربين المحترفين العاملين بالقرية.

وإلى جانب الخدمات الأخرى التي قدمتها القرية على هامش البطولة مثل: الأطعمة المتنوعة اللذيذة والتي تناولها الزائرون خلال استمتاعهم بأشعة الشمس وأنغام الدي جي، استمتع الزائرون أيضا بما أطلق عليه ”يوم السيدات“ الذي شهد العديد من الأنشطة منها عروض الأزياء الرائعة التي أبهرت الجميع.

وفازت الزائرة ميغان ديريكوت بلقب ”الأكثر أناقة“ من قبل لجنة تحكيم تابعة لمجلة ”المرأة الإماراتية“ لتربح رحلة لشخصين إلى مدينة نيويورك الأمريكية.

كما خصص المنظمون منطقة أخرى لتعلم فنون كرة القدم الأمريكية (الرغبي) والعديد من الأنشطة الإضافية والألعاب الأخرى وكذلك منطقة نادي الأدغال الرياضي والفنون الحرفية، كما خصصت منطقة للاسترخاء في فترة الظهيرة.

وكان منظمو البطولة أعلنوا في كانون الأول/ديسمبر الماضي عن زيادة الأنشطة الترفيهية والتفاعلية التي تقام على هامش البطولة لخدمة العائلات والزائرين لبطولة الغولف لتتحول البطولة من مجرد منافسة رياضية إلى كرنفال رياضي وترفيهي ضخم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com