رئيس UFC يغري مايويذر ومكغريغور بـ50 مليون دولار – إرم نيوز‬‎

رئيس UFC يغري مايويذر ومكغريغور بـ50 مليون دولار

رئيس UFC يغري مايويذر ومكغريغور بـ50 مليون دولار

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

عرض دانا وايت، رئيس منافسات UFC  25مليون دولار لكل من فلويد مايويذر وكونور مكغريغور، من أجل خوض معركة بينهما، لكنه يدرك بالطبع أنه سيجني أكثر من هذا المبلغ أرباحا لهذه المعركة.

ومن الممكن أن يتنافس البطلان في الملاكمة أو منافسات MMA لأنها الأكثر تميزا في الرياضتين رغم أن الملاكم الأمريكي اعتزل اللعبة العام الماضي إلا أن مكغريغور ما زال يحمل لقب وزن الخفيف في UFC.

لكن وايت لم يستبعد إمكانية المعركة المحتملة بين البطلين التي من المتوقع أن تتم وفقا لقواعد ولوائح الملاكمة وربما تحدث قريبا، خاصة بعدما حصل المصارع الأيرلندي على تصريح ممارسة الملاكمة في إحدى الولايات الأمريكية، حيث يقيم مايويذر، البالغ عمره نحو 40 عاما.

وقال رئيس UFC، إنه يمكن أن يتوصل لاتفاق، حال جلوسه مع الطرفين ومناقشتهما في كيفية تقسيم المبلغ بينهما.

وقال وايت لمحطة فوكس الرياضية الأمريكية: ”أنا أقول لفلويد وأعرض عليه عرضا حقيقيا، أنا الرجل الوحيد الذي يمكن أن يقدم هذا العرض وهو حقيقي بالفعل“.

وأضاف: ”سأدفع لك (فلويد مايويذر) 25 مليون دولار ومثلها لكونور ثم نتحدث عن قيمة الدفع لكل منكما من حصة مشاهدة المعركة وهناك عرض حقيقي“.

وهذا المبلغ قد يكون الأعلى الذي تم عرضه على المصارع الأيرلندي، لكنه لن يقنع الملاكم الأمريكي مايويذر بالعودة من الاعتزال لأنه نال أكثر منه بكثير في بضع مواجهات.

وحصل مايويذر على 100 مليون دولار من مواجهته أمام ماني باكياو في مايو/آيار 2015، والتي وصفت حينها بأنها الأغلى على مر التاريخ.

كما أنه نال 32 مليون دولار جراء معركته الأخيرة في مسيرته عندما فاز على أندريه برتو في وقت لاحق من العام نقسه، لذلك يعتقد أنه يجب أن يحصل على مقابل أكبر من مكغريغور.

لكن وايت علق، قائلا: ”مايويذر يعتقد أنه من الفئة الأولى لكن معركته الأخيرة أثارت الكثير ضده فلا أحد يريد رؤيته مجددا.. آخر مباراة له دفع 350 ألف شخص مقابل مشاهدتها تلفزيونيا عكس كونور الذي دفع. 1.3 و1.5 مليون مشاهد مقابل مشاهد آخر مباراتين له“.

وتابع: ”فلويد ينظر وكأنها مباراة سهلة في الملاكمة بالنسبة له.. لكن كونور يراها بشكل مختلف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com