”مونفيس“ بطل التنس الشهير: كرة القدم جزء من حياتي (حوار) – إرم نيوز‬‎

”مونفيس“ بطل التنس الشهير: كرة القدم جزء من حياتي (حوار)

”مونفيس“ بطل التنس الشهير: كرة القدم جزء من حياتي (حوار)
Britain Tennis - Barclays ATP World Tour Finals - O2 Arena, London - 15/11/16 France's Gael Monfils reacts during his round robin match with Austria's Dominic Thiem Action Images via Reuters / Tony O'Brien Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

غايل مونفيس، لاعب التنس الفرنسي، من أشهر لاعبي العالم ويحتل المركز السادس في تصنيف لاعبي التنس المحترفين بنهاية منافسات العام الحالي.

لكن المثير في الأمر أن كرة القدم تحتل مكانة كبيرة في حياة مونفيس، باعترافه، حينما قال لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا): ”سيكون لكرة القدم دائمًا مكان في حياتي“.

كانت هذه أولى الكلمات التي نطق بها مونفيس، خلال حوار حصري مع موقع الفيفا، الذي يملك عددا لا يعدّ ولا يحصى من الفيديوهات على الإنترنت يظهر فيها وهو يتدرب بالكرة بين قدميه.

ففي العام 2012، شاهده الجميع يشارك في تدريب مع فريق إيفيان تونون غايار، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، وفي الآونة الأخيرة، كشف بروس غرانيك، بطل كأس العالم التفاعلية للفيفا مرتين، أن مونفيس أبهره أكثر من غيره في لعبة FIFA، قائلا: ”وجدته شغوفًا بألعاب الفيديو.. إنه منافس حقيقي، عندما واجهني، بقي حتى ساعة متأخرة من الليل لأنه كان يريد الفوز عليّ بأي ثمن ولو مرة واحدة على الأقل، وقد ظلّ يصرّ ويلحّ حتى حقق التعادل“.

عندما لا يلعب كرة القدم الحقيقية أو الافتراضية، يمكن أن نراه أيضًا على مدرجات ملعب بارك دي برانس يدعم فريق باريس سان جيرمان، أو عندما لا يكون في العاصمة يعبّر في Twitter عن حبّه لنادي باريس سان جيرمان ولاعبيه، كما فعل قبل بضعة أيام، عندما سجل المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني هدف الفوز في مباراة صعبة في الدوري المحلي ضد ليل يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول، قائلا (برافو إدينسون، أنا سعيد من أجلك) غايل مونفيس

وفيما يلي نص الحوار:

الفيفا: ما مكانة كرة القدم في أوقات الفراغ النادرة في مسيرتك الاحترافية؟

مونفيس: أحتفظ دائمًا بمكانة لكرة القدم في حياتي، أنا مهتم بها منذ الصغر، والدي كان يلعبها، وأنا أيضًا، ولا أفوّت أبدًا فرصة لتنظيم مباراة صغيرة مع الأصدقاء عندما تسمح أجندتي بذلك، كما أتابع عن كثب نتائج الدوريات الأوروبية الكبرى.

الفيفا: قلت مؤخرًا إنك تفضّل 100 مرة مشاهدة مباراة لباريس سان جيرمان على مباراة تنس، لماذا؟

مونفيس: باريس سان جيرمان هو فريق العمر، وأنا أعشقه منذ الطفولة، منذ وصول القطريين، اتخذ الفريق بعدًا جديدًا على الساحة الفرنسية والأوروبية، ومن الرائع رؤيته يجلب نجوم كنت أحلم بهم عندما كنت أصغر سنًا، تعرّفت عليهم بضعة أيام، وهذا من الواضح أنه يخلق أيضًا بعض الروابط.

الفيفا: ما رأيك في عروض باريس سان جيرمان هذا العام؟

مونفيس: شهد الفريق تغييرات كثيرة هذا الموسم، خاصة مع رحيل زلاتان إبراهيموفيتش وقدوم مدرب جديد، ودائمًا ما يستغرق ذلك وقتًا طويلًا لترتيب الأمو، ولا شك أن فصل الربيع سيكون الفترة الأمثل لتقييم النتائج.

الفيفا: ما أفضل ذكرى لك مع كرة القدم؟

مونفيس: كأس العالم 1998، بلا أدنى شك، فمن الصعب أن تعيش لحظة أعظم في كرة القدم من رؤية منتخب بلادك يرفع كأس العالم بعد مواجهة فريق أسطوري مثل البرازيل، لن أنسى أبدًا مشاهد الفرح التي اجتاحت البلاد بعد التتويج.

الفيفا: ما  مستواك الكروي؟

مونفيس: لعبت كرة القدم عندما كنت صغيرًا وما أزال ألعبها عندما يكون لدي بعض الوقت الحرّ، أتذكر أنني تدربت مع فريق إيفيان الأول قبل عدة سنوات، يمكن القول إن مستواي لا بأس به و مركزي المفضّل هو الهجوم، أحب الاستفادة من سرعتي للمراوغة.

الفيفا: وماذا عن مستوى زملائك في عالم التنس؟

مونفيس: هناك عدد لا بأس به من اللاعبين الذين يجيدون لعب كرة القدم، وأخصّ هنا بالذكر جو (ويلفريد تسونغا)، ريتشارد (جاسكيه)، بينوا (بير) ورافا (نادال)، كرة القدم حاضرة بقوة في عالم التنس، بسبب تنوع الجنسيات في غرف تبديل الملابس، يكون هناك دائمًا تنافس كبير بين اللاعبين وفرقهم المفضلة خاصة في سياق دوري أبطال أوروبا أو في المسابقات بين المنتخبات الوطنية، ترتفع حدة النقاشات، ولكن الاحترام يسود دائمًا بيننا، كما يمكننا دائمًا اللجوء إلى لعبة FIFA التي تُعتبر قيمة آمنة، نلعبها كثيرًا، وبالمناسبة، فإن مقابلتكم حرمتني من إنهاء مباراة افتراضية.

الفيفا: منْ لاعبك المفضل؟

مونفيس: نقطة ضعفي هو زلاتان، بموهبته، ومهاراته، وشخصيته، فقد الدوري الفرنسي لاعبًا عظيمًا، أما بين الفرنسيين، فأنا معجب ببول بوغبا وبلايز ماتويدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com