الأولمبية الدولية تمدد عقوباتها المؤقتة على روسيا – إرم نيوز‬‎

الأولمبية الدولية تمدد عقوباتها المؤقتة على روسيا

الأولمبية الدولية تمدد عقوباتها المؤقتة على روسيا

المصدر: لوزان ـ إرم نيوز

قررت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء تمديد العقوبات المؤقتة المفروضة على روسيا، بشأن مزاعم الانتهاكات المنهجية لمكافحة المنشطات، حتى إشعار آخر.

ووافق المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية خلال اجتماعه بمدينة لوزان السويسرية على تمديد العقوبات التي أعلن عنها في 19 تموز/يوليو الماضي، حيث كان مقررًا أن تنتهي بنهاية العام الحالي.

وتتضمن العقوبات عدم استضافة روسيا لأي فعاليات أو اجتماعات رياضية تحت رعاية أو تنظيم اللجنة الأولمبية الدولية، ودعوة الاتحادات الرياضية الأولمبية الشتوية لتجميد استعداداتها للفعاليات الكبرى بروسيا.

ورغم ذلك، فإن العقوبات لم تشمل فرض حظر شامل على مشاركة الرياضيين الروس في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام في بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية عام .2018

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد فرضت عقوباتها عقب التقرير الأول عن المنشطات الروسية الذي نشره ريتشارد مكلارين، كبير محققي الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، قبل انطلاق أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف الماضي.

ومن المقرر أن يصدر الجزء الثاني من تقرير مكلارين بعد غد الجمعة بالعاصمة البريطانية لندن.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية أن النتائج التي توصل لها مكلارين ينبغي مراجعتها، مشيرة إلى أن جميع الرياضيين ووزارة الرياضة الروسية وغيرهم من المعنيين لديهم الحق في جلسة استماع قبل أي استبعاد للرياضيين من الألعاب الأولمبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com