عداؤون مغاربة يحتجون أمام سفارة البحرين – إرم نيوز‬‎

عداؤون مغاربة يحتجون أمام سفارة البحرين

عداؤون مغاربة يحتجون أمام سفارة البحرين

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

قرر عدد من العدائين المغاربة الذين حملوا الجنسية البحرينية سابقا تنظيم وقفة احتجاجية أمام سفارة المملكة البحرينية في الرباط مطالبين بحل مشاكلهم العالقة والتي تفاقمت بعدما تم طردهم وسحب جوازات سفرهم ووقف الأجرة الشهرية التي كانوا يتلقونها من المؤسسة العسكرية.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية الثانية لتزيد الوضع تعقيدا خصوصا أن الأولى التي شارك فيها العداءان عبد الحق القرشي والمصطفى رياض لم تأت بجديد.

ومن المحتمل أن يشارك في الوقفة الاحتجاجية الجديدة حوالي 6 عدائين من بينهم أيضا نورالدين مراش والذي كان أرنب السباق للبطل العالمي السابق رشيد رمزي.

ويتهم العداؤون مواطنهم خالد بولامي المدير التقني لألعاب القوى البحرينية بالتخلص منهم بعد مشاكل حول استبعادهم من ملتقيات عالمية، ورغم فتح تحقيق في الموضوع إلا أن السلطات البحرينية لم تقم بحل المشكلة بل طردت العدائين وسحبت جوازات سفرهم وأوقفت أجرتهم الشهرية التي كانوا يتسلمونها كموظفين في القوات المسلحة.

وفضل عدة عدائين مغاربة التجنيس في البحرين خصوصا بفضل العداء السابق والمدير التقني الحالي خالد بولامي لكن المشاكل والإقصاء والطرد جعلت اغلبهم مشردين ودون أجور علما ان أغلبهم حملوا راية البحرين وحققوا نتائج جيدة ويطالب العداؤون المغاربة المجنسون بإبعاد خالد بولامي عن ألعاب القوى البحرينية وإعادة أجورهم وجوازات سفرهم مجددا للعب باسم البحرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com