مكغريغور يرفض التخلي عن لقب وزن الريشة – إرم نيوز‬‎

مكغريغور يرفض التخلي عن لقب وزن الريشة

مكغريغور يرفض التخلي عن لقب وزن الريشة

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

فاجأ المصارع الأيرلندي كونور مكغريغور العالم بإعلانه عدم التخلي عن لقب وزن الريشة، الذي تم تقديمه إلى البرازيلي جوزيه ألدو بلا منازع، قبل مواجهة ماكس هولواي وأنطوني بيتيس على حزام مؤقت جديد في UFC 206 في تورونتو.

وقبل أيام فقط قال دانا وايت، رئيس UFC، إنه لم يتم تجريد مكغريغور من لقبه، لكن بدلا من ذلك تخلى المصارع الأيرلندي عنه.

لكن مكغريغور، الذي تحدث أمام حشد صاخب في أيرلندا الشمالية، يوم الجمعة، قال إنه لم يتخل عن لقبه وأنه ما زال يعد نفسه بطل UFC في وزني الريشة والخفيف.

وقال مكغريغور: ”يحاولون تجريدي من لقبي لكني لم أفعل.. ما زلت أملك الحزام وما زلت بطل العالم في الوزنين.. أنا أرى المقالات في الصحف والإنترنت التي تتحدث عن التنازل عن اللقب والحزام، لكنه ما زال في بيتي وأملكه.. وما زلت أملك اللقبين“.

ومن الناحية القانونية UFC لها الحق في تجريد مكغريغور من لقب بطولة العالم لوزن الريشة، خاصة وأن إدارة اللعبة حذرته أكثر من مرة بأنه حال فوزه باللقبين عليه التخلي عن أحدهما.

ومع ذلك ما زال مكغريغور يحتفل بفوزه على إدي الفاريز في UFC 205، الذي جعل منه أول بطل في العالم يجمع بين لقبين.

وتم تسليم لقب وزن الريشة للبرازيلي ألدو، الذي أطاح به مكغريغور في 13 ثانية عندما التقيا في ديسمبر/كانون الثاني الماضي.

وأضاف مكغريغور: ”إدي ما زال فاقدا للوعي.. لقد حصلت على حزامي فقط منذ أسبوع وهو ملكي.. يمكنك القتال على أي حزام وهمي.. هل تريد منحه لألدو.. حسنا أفعل ما شئت بحزام وهمي، لكني أملك حزامي“.

وتمسك مكغريغور، البالغ عمره 28 عاما، والمولود في دبلن، بالاحتفاظ بلقبي بطولة العالم في الوزن الخفيف والريشة حتى يأتي شخص أخر ليجبره للتخلي عنهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com