ألدو يستعيد لقب وزن الريشة ويُهين مكغريغور – إرم نيوز‬‎

ألدو يستعيد لقب وزن الريشة ويُهين مكغريغور

ألدو يستعيد لقب وزن الريشة ويُهين مكغريغور

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

أعلن منظمو منافسات UFC تتويج البرازيلي جوزيه ألدو بطلا لوزن الريشة بلا منازع في مطلع الأسبوع الحالي، بعد تنازل الإيرلندي كونور مكغريغور عن حزامه حتى إقامة نزال الحدث الرئيسي في UFC 206، بين ماكس هولواي وأنطوني بيتيس.

واستعاد ألدو الحزام المؤقت مرة أخرى في يوليو/تموز الماضي بعد فوزه بإجماع الأراء على فرانكي إدغار، ولكن وفقا للمصارع البرازيلي المخضرم أنه لا يعتبر نفسه سوى البطل الحقيقي لهذا الوزن.

ويرى ألدو أن خسارته بالضرب القاضية أمام مكغريغور بعد 13 ثانية فقد من نزالهما العام الماضي لم يكون سوى صدفة، وأن استعادة اللقب كانت مسألة وقت فقط.

وأضاف ألدو لموقع UFC. com: ”بالنسبة لي لم أتوقف عن التعامل كبطل.. خسرت هذا النزال مصادفة وكنت أثق في فوزي بالإعادة واستعادة اللقب.. ليس خطأي أنه تم استخدامه (مكغريغور) لسد الفراغ فهو لم يكن البطل ولا أرى نفسي خسرت في هذا الوزن أو أي وزن آخر“.

وكان ألدو يستعد لمباراة العودة أمام مكغريغور في ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكن المصارع الأيرلندي انتقل إلى الوزن الخفيف الذي يحمل لقبه حاليا.

وتنازل مكغريغور في نهاية المطاف عن لقب وزن الريشة لألدو، الذي ينتظر الفائز من هولواي وبيتيس في لقاء الحدث الرئيسي فيUFC 206 في العاشر من الشهر المقبل في تورونتو.

وقال ألدو في مقابلة منفصلة مع SporTV في البرازيل، إنه لم تكن سوى مسألة وقت قبل أن يتنازل مكغريغور عن أحد ألقابه.

وأضاف: ”كنت أعرف أن ذلك سيحدث ويتنازل عن أحد لقبيه سواء حزامي أو الوزن الخفيف.. ستكون معركته سواء في وزن الخفيف أو معي شرسة لكنه فضل أن يتنازل عن حزامي.. لا توجد مشكلة“.

ومن المتوقع أن يواجه ألدو، البطل الحالي لوزن الريشة، بلا منازع الفائز من مواجهة هولواي وبيتيس في أوائل عام 2017.

ورغم ذلك ما زال ألدو يأمل في مواجهة مكغريغور مجددا حتى لو تطلب ذلك انتقاله إلى الوزن الخفيف والتنازل عن وزن الريشة.

وقال: ”أولا أريد الدفاع عن لقبي ثم الانتقال لوزن الخفيف لمواجهته (مكغريغور).. فأنا أختار من أريد مواجهته وأنا اخترته وهذا ما سيحدث“.

وعن مواجهته مع الفائز من هولواي وبيتيس، قال المصارع البرازيلي: ”لا أرى أي مشكلة.. سوف أكون على استعداد لأي كان الفائز.. بيتيس له اسم أكبر بطبيعة الحال وكان بطلا من قبل، لذلك سيكون مواجهته أقوى ولكن إذا فاز هولواي لا توجد مشكلة سأفوز مهما حدث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com