صديقة باتون تسانده بسباقه الأخير في أبوظبي – إرم نيوز‬‎

صديقة باتون تسانده بسباقه الأخير في أبوظبي

صديقة باتون تسانده بسباقه الأخير في أبوظبي

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

وصل السائق البريطاني جنسون باتون إلى حلبة مرسى ياس لخوض سباقه الأخير في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في أبوظبي يوم الأحد المقبل رغم أن فريقه مكلارين أبقى الباب مفتوحا أمام عودته في 2018.

ووصل باتون البالغ عمره 36 عامًا إلى أبوظبي مع صديقته بريتني وارد وبدا هادئًا ومتماسكًا بينما يستعد لإنهاء مسيرته التي امتدت إلى 16 عامًا.

وسيخوض السائق البريطاني سباقه رقم 305 في سباقات الجائزة الكبرى لسيارات فورمولا1 في أبوظبي لينضم إلى مواطنه البريطاني لويس هاميلتون، الذي يبحث للإطاحة بزميله الألماني نيكو روزبرغ من صدارة المسابقة والتتويج باللقب للعام الرابع في مسيرته.

وسيحل البلجيكي ستوفل فاندورنه بديلًا لباتون في فريق مكلارين خلال الموسم المقبل لكن الفريق أشار إلى أن السائق المخضرم سيحصل على عام للراحة.

ويحتل هاميلتون المركز الثاني خلف روزبرغ بعد فوزه في سباق البرازيل في 13 نوفمبر الحالي ليقلص الفارق مع روزبرغ.

وتعافى هاميلتون البالغ عمره 31 عامًا من بداية سيئة للموسم بعد الفوز بعدة سباقات متتالية آخرها في البرازيل ويسعى لحسم الموسم بشكل مثير رغم أن روزبرغ المرشح الأقرب للقب.

وسيكون روزبرغ المرشح الأوفر حظًا للفوز باللقب حيث يحتاج للصعود على منصة التتويج فقط في حلبة مرسى ياس للحصول على اللقب ويصبح ثالث ألماني يحصده بعد مايكل شوماخر وسيباستيان فيتل.

وبدا روزبرغ غير منزعج عندما وصل إلى أبوظبي رغم أن زميله هاميلتون في فريق مرسيدس في خطه التصاعدي من حيث الأداء والنتائج.

وظهر السائق الواعد ماكس فرستابن بين نجوم فورمولا1 في أبو ظبي لأول مرة وأحاط به الكثير من عشاق سباقات السرعة إلى جانب زميله في فريق رد بول دانييل ريتشياردو.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com