هاميلتون يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق ”فورمولا1“ في أبوظبي – إرم نيوز‬‎

هاميلتون يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق ”فورمولا1“ في أبوظبي

هاميلتون يتصدر التجربة الحرة الأولى لسباق ”فورمولا1“ في أبوظبي
Formula One - F1 - Abu Dhabi Grand Prix - Yas Marina Circuit, Abu Dhabi, United Arab Emirates - 25/11/2016 - Mercedes' Formula One driver Lewis Hamilton of Britain drives during the first free practice. REUTERS/Hamad I Mohammed

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

سجل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن، اليوم الجمعة، في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى المقرر، بعد غد الأحد، في أبوظبي في ختام منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وسجل هاميلتون دقيقة واحدة و42.869 ثانية على مضمار ”ياس مارينا“ البالغ طوله 5554 مترا متفوقا بفارق يزيد على 0.3 ثانية أمام الألماني نيكو روزبرغ زميله بفريق مرسيدس، والذي سجل دقيقة و43.243 ثانية.

ويتوقع أن يشهد السباق منافسة شرسة بين سائقي مرسيدس، حيث يحسم من خلاله لقب بطولة العالم، وإن كانت فرصة هاميلتون في الحفاظ على اللقب تبدو ضعيفة.

فالألماني روزبرغ يتصدر الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 12 نقطة أمام هاميلتون، ويكفيه إحراز أحد المراكز الثلاثة الأولى لحسم لقب بطولة العالم للمرة الأولى في مسيرته، حتى حال فوز هاميلتون بالسباق.

وجاء ماكس فيرستابن ودانييل ريتشاردو سائقا ريد بول في المركزين الثالث والرابع بزمني دقيقة و43.297 ثانية، ودقيقة و43.362 ثانية، على الترتيب.

وتقام الجولة الثانية من التجارب الحرة اليوم الجمعة على أن تقام التجارب الرسمية، غدا السبت، لتحديد مراكز الانطلاق في سباق الأحد الذي يشكل المرحلة الحادية والعشرين الأخيرة من بطولة العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com