ماذا قال روزبرغ عن سباق أبوظبي؟
ماذا قال روزبرغ عن سباق أبوظبي؟ماذا قال روزبرغ عن سباق أبوظبي؟

ماذا قال روزبرغ عن سباق أبوظبي؟

أكد الألماني نيكو روزبرغ سائق فريق مرسيدس أنه سيتعامل مع سباق أبو ظبي "مثل أي سباق آخر" في بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1- هذا الموسم.

ويقترب روزبرغ بشدة من حسم لقب البطولة ليكون الأول له في تاريخ فورمولا1- لكنه يحتاج إلى إنهاء سباق أبو ظبي يوم الأحد المقبل على منصة التتويج باحتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى ليتوج باللقب بغض النظر عن النتيجة التي يحققها منافسه البريطاني لويس هاميلتون زميله بالفريق.

وكان روزبرغ فاز بسباق أبو ظبي في الموسم الماضي فيما توج زميله هاميلتون بلقب البطولة.

وقال روزبرغ، على موقع بطولة العالم لفورمولا1- على الإنترنت  "سأبذل قصارى جهدي لإنهاء الموسم بانتصار... يجب أن أتعامل مع السباق مثل أي سباق آخر".

وما زال الأمل قائما لدى هاميلتون للفوز بلقب البطولة للموسم الثالث على التوالي والرابع في مسيرته الرياضية بعدما فاز السائق البريطاني بآخر ثلاثة سباقات أقيمت في بطولة العالم الحالي وكان أحدثها في البرازيل حيث توج خلاله باللقب الأول له في تاريخ السباق البرازيلي.

وقال هاميلتون "لم يكن موسما رائعا وواجهت أمورا غريبة غير ممكنة... ولكنني لم ولن أيأس. لا تعلم أبدا ما يمكن أن يحدث".

ويتصدر روزبرغ الترتيب العام للبطولة بفارق12 نقطة أمام هاميلتون؛ ما يجعله بحاجة إلى إنهاء سباق أبو ظبي في أحد المراكز الثلاثة الأولى ليتوج بلقب البطولة بغض النظر عن النتيجة التي يحققها هاميلتون.

وللمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات، انحصر الصراع بين سائقي فريق مرسيدس على اللقب العالمي خلال السباق الأخير بالموسم علما بأن الموسم الحالي هو الأطول في تاريخ بطولات العالم لفورمولا1- إذ بلغ عدد السباقات فيه 21 سباقا.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس إن مهمة الفريق الأخيرة في الموسم الحالي هي تمهيد الطريق أمام روزبرج وهاميلتون للتنافس حتى النهاية.

وأوضح "كل منهما قدم موسما استثنائيا وكل منهما يستحق التتويج باللقب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com