الأردني “المحسيري” يتوج بلقب بطولة العالم للكيك بوكسينغ

الأردني “المحسيري” يتوج بلقب بطولة العالم للكيك بوكسينغ

توج اللاعب الأردني عامر المحسيري بلقب بطولة العالم للكيك بوكسينغ لوزن متوسط الثقيل، بعد تغلبه بالنقاط، بإجماع القضاة، على منافسه البريطاني غارث مكارثي، بطل بريطانيا وأوروبا، في مباراة أقيمت، فجر أمس الأحد، في مدينة لاكبورت، إحدى ضواحي نيويورك.

المحسيري احتفظ باللقب بعد 10 جولات ساخنة، كان خلالها مكارثي ندا قويا للبطل، الذي وجه لمنافسه منذ البداية إنذارا شديد اللهجة، تبعه ببضع ضربات قابلها مكارثي بصلابة، خاصة في الجولات الثلاث الأولى، ومع استمرار اللقاء كان الالتحام أفضل وسيلة لخروج بطل أوروبا بأقل الخسائر متفاديا الضربة القاضية.

وازدادت قوة اللقاء في الجولتين التاسعة والعاشرة اللتين تسيدهما المحسيري بجدارة.

وقال المحسيري عقب اللقاء، في تصريحات إعلامية: “سعيد للغاية بهذا الفوز، وأعترف بقوة اللاعب مكارثي وهو صاحب خبرة وإنجازات وشاب يبحث عن اللقب، ولكن الإصرار على تحقيق الفوز وبرنامج التدريب المكثف والاستعداد الكامل قادتني، والحمد لله لحسم المباراة بالنقاط بإجماع القضاة، رغم أنني كنت أبحث عن ضربة قاضية”.

وكانت بلدية مدينة لوكبورت في نيويورك وتكريما للبطل الأردني اطلقت اسم (20 تموز.. يوم عامر المحسيري) تقديرا لشجاعته وإقدامه وإنجازه، وهي المدينة التي جرت فيها المباراة، حيث قامت رئيسة بلدية لوكبورت آن مكافري بحضور الاحتفال الذي كرم خلاله بطل العالم.