هل اعتنق الملاكم البريطاني تايسون فيوري الإسلام؟ (صور) – إرم نيوز‬‎

هل اعتنق الملاكم البريطاني تايسون فيوري الإسلام؟ (صور)

هل اعتنق الملاكم البريطاني تايسون فيوري الإسلام؟ (صور)

المصدر: أحمد شاهين - إرم نيوز

اعتاد الملاكم البريطاني، تايسون فيوري، إثارة الجدل بين متابعيه، على موقع التغريدات القصيرة ”تويتر“، ولكن هذه المرة وصل الأمر إلى حد الغضب، لا سّيما بعدما ترددت أنباء عن احتمالية اعتناقه الدين الإسلامي.

بطل العالم السابق في الوزن الثقيل، أثار الكثير من الشكوك، بشأن دخوله في الدين الإسلامي، وذلك بعدما قام بتغيير اسمه وصورته الشخصية، عبر ”تويتر“.

وذكرت صحيفة ”ديلى ميل“ البريطانية أن فيوري، البالغ 28 عامًا، تم إيقافه من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة وتحويله للتحقيق، بعد اعترافه بتعاطي الكوكايين، مشيرة إلى أنه اعتاد على خداع جماهيره دائمًا، بقرارات اعتزال وهمية، وتغريدات مثيرة على حسابه الشخصي، غير أن هذه المرة كان الأمر جريئًا للغاية.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن بطل العالم في الملاكمة غير اسمه إلى رياض تايسون محمد، ونشر صورة له وهو يرتدي ملابس إسلامية، قبل أن يقوم بتغيير اسمه مجددًا إلى ”TYSONLUKEFURYAKAGK“، ويحذف الصورة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ”تايسون“ ظهر في مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي، قبل نزاله أمام فلاديمير كليتشكو في نوفمبر الماضي، وهو يصلي الصلاة المسيحية مع زملائه.

وأكدت الصحيفة، أن نجم الملاكمة كان مهتمًا دائمًا بالحديث عن الدين، إذ إنه كان يهاجم المثلية الجنسية والاعتداء الجنسي على الأطفال، كما أنه قال من قبل: ”نحن نعيش في عالم مليء بالشر، الشيطان قوي جدًا هذه الأيام، وأعتقد أن النهاية قد اقتربت، الكتاب المقدس يخبرني بأن النهاية قد اقتربت، العالم أيضًا أخبرني بذلك، وأعتقد أنها مجرد سنوات قليلة تفصلنا عن النهاية“.

وأضاف: ”لقد تمت الإساءة لاستخدام هذا الكوكب، حروب عديدة في الشرق الأوسط، إلى جانب مجاعات وزلازل وكوارث طبيعية، وكل هذه الأشياء، تؤكد أن ما تم التنبؤ بحدوثه قبل 2000 عام كان صحيحًا وحدث بالفعل“.

وتابع: ”من كان يظن في الخمسينيات والستينيات أن المثلية الجنسية وإجهاض الأطفال ستكون من الأشياء المقننة في أيامنا هذه؟ أعتقد أن تلك هي أكثر الأسباب التي تمنح الشيطان قوة كبيرة جدًا“.

ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى أن الملاكم البريطاني، يعاني الآن من حالة اكتئاب، إذ كان من المقرر أن يدافع فيوري، بطل رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية، عن ألقابه ضد فلاديمير كليتشكو، في يوليو، لكنه انسحب؛ بسبب إصابة في الكاحل، وتم تعديل موعد النزال، إلى أكتوبر، لكنه تأجل مجددًا، بسبب حالة طبية، قبل أن يتم تسريب خطاب من وكالة لمكافحة المواد المحظورة، تشير إلى أن الفحوص أظهرت تعاطي فيوري الكوكايين.

وقال بيتر فيوري، عم فيوري ومدربه، إن ”الملاكم البريطاني على وشك الانهيار“، ويتلقى مساعدة محترفة، وذلك قبل أن يعلن الملاكم البريطاني في شهر أكتوبر الماضي، اعتزاله الملاكمة عن عمر 28 عامًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com