الفريق الإماراتي يحقق إنجازًا مميزًا في اليوم الختامي لنهائيات ”روتاكس ماكس“

الفريق الإماراتي يحقق إنجازًا مميزًا في اليوم الختامي لنهائيات ”روتاكس ماكس“

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

شهدت منافسات اليوم الأخير من ”نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016″ أحداثا حافلة بالمتعة والمنافسة، برز الفريق الإماراتي مجدداً مثبتاً قدرته على مجاراة وتحدي نخبة من أبطال العالم في الكارتينغ، إذ استطاع ”الأخوين“ كيرمانساتشيمن تقديم أداء رائع ومميز في السباق النهائي.

وقدم زاكغي كيرمانساتشي سباقاً مميزاً ضمن فئة ميني ماكس محققاً المركز الخامس، منطلقاً من الموقع رقم 11 منهياً الجولة النهائية خلف بطل العالم الجديد الجنوب أفريقي غايدن إلس وبفارق 4 ثوان فقط.

ويعد سباق اليوم بمثابة التمثيل الرسمي الأول لدولة الإمارات العربية المتحدة في منافسات النهائيات الكبرى ضمن فئة ميني ماكس، وتواجد الفريق الإماراتي في الأدوار النهائية وتحقيقه مراكز متقدمة وتفوقه على العديد من الفرق العالمية الأخرى يبين مدى تطوير مستوى الفريق الإماراتي في السنوات الأخيرة وأهمية البطولات المحلية ”تحدي روتاكس ماكس“ في دولة الإمارات التي تعد الخطوة الأولى للسائقين الإماراتيين للدخول إلى عالم الاحتراف ورفع علم دولة الإمارات في المحافل الدولية.

قدم تيمور كيرمانساتشي مستوى مميزاً في نهائي دي دي 2 محققاً المركز 8، بينما تعرض عبدالله الرواحي،السائق العماني المخضرم وأحد أبرز المرشحين، إلى حادث في اللفة الثالثة حال إلى خروجه من السباق بعد منافسته عددا من السائقين المتصدرين.

وفي الجولة الأولى من السباق، أحرز كلا السائقين تقدماً كبيراً، إذ أثبت عبد الله الرواحي كفاءته وسرعته متجاوزاً منافسيه ومحققاً المركز 7، وأثناء محاولته تجاوز السائق الكندي ماكركو سغنوريتي لتحقيق المركز 6 تعرض لحادث أدى إلى خروجه من السباق، في حين تمكن تيمور كيرمانساتشي من الوصول إلى المركز 8 بعد منافسة محتدمة بينه وبين نخبة من السائقين العالميين، مستفيداً من عقوبة صبت لمصلحته بعدما كان متأخراً في 10 حل في المركز 8 في نهاية السباق.

أثار ”الأخوين“ كيرمانساتشي إعجاب الحضور في نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016، وقدما أداءً مميزاً محققان مراكز متقدمة من البطولة التي شهدت تفوق الأخ الأصغر زاكغي كيرمانساتشي كونه حل خامساً بينما تيمور كيرمانساتشي حل ثامناً.

وقال عبدالله الرواحي بعد خيبة الأمل التي أصابته: ”أشكر الجميع على مساندتي وتقديم الدعم المستمر، قدمنا أداء رائعاً خلال منافسات بطولة العام بالرغم من الظروف الصعبة التي واجهناها، خاصة أنها منافسات يشارك بها سائقون محترفون.. لم يكن الحظ إلى جانبي خلال سباق اليوم، ولكن في نهاية المطاف إنها طبيعة السباق“.

وأردف: ”أثق بمشاركتي في منافسات النهائية لبطولة العام المقبل وتقديم الأفضل“.

تربع السائق باسكولبووك في فئة ماكس ضمن أفضل 20 سائقاً على لائحة الترتيب العام.. وتعد فئة ماكس من أصعب فئات النهائيات الكبرى.

كما وشهدت السباقات النهائية لفئة مايكروماكس تعرض سائقي الفريق الإماراتي أوسكارمسيلروي وراشد الظاهري إلى حادث في الجولات الأولى من السباق حالت عن تراجع مراكزهما محققين المركز 21 و31 على التوالي.. وبالرغم من النتائج النهائية للفريق الإماراتي لكنهم قدموا مستويات عالية ومحفزة على العودة مجدداً العام القادم وخوض المنافسات النهائية.

وبمناسبة ختام السباقات لهذا العام صرح غاي شيفيلد، مدير الفريق الإماراتي لسباقات الكارتينغ: ”نحن فخورون بالمستوى المميز الذي قدمه الفريق الإماراتي في السباقات الرسمية والنهائية، على حد سواء، كان أسبوعاً حافلاً بالإنجازات، وأرقام جديدة تضاف إلى سجلاتنا، ومشاركتنا ومواجهة أبرز سائقي الكارتينج في العالم يحفزنا على تطوير مستويات سائقينا عبر إطلاق بطولات محلية تهدف إلى اكتساب خبرات ومهارات نطبقها في السباقات الدولية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com