فيراري تعاني “مناخًا من الخوف”

فيراري تعاني “مناخًا من الخوف”

قال لوكا بالديسيري كبير المهندسين السابق بفيراري إن الفريق المنافس في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات يعاني من “مناخ من الخوف” وإن المسؤولين يترددون في الإقدام على المخاطرة تحسبا لتعرضهم للفصل.

وأبلغ بالديسيري صحيفة كورييري ديلو سبورت “لسوء الحظ لا يتمتع (الرئيس سيرجيو) ماركيوني أو (مسؤول الفريق ماوريتسيو) اريفابيني بخبرة في التسابق وهي ثقافة اختفت في إدارة الفرق.”

وأضاف “لم يعد فريقا وانما مجموعة من الناس الخائفة. في الداخل هناك مناخ من الخوف.. المسؤولون لا يقدمون على أي مخاطرة.. إنهم لا يتخذون قرارات خوفا من طردهم على نحو مخز.”

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من متحدث باسم فيراري.

وعمل بالديسيري بشكل وثيق مع مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات والبرازيلي روبنز باريكيلو خلال الحقبة الذهبية للفريق مطلع القرن الحالي وبعدها تولى إدارة أكاديمية فيراري.

وترك بالديسيري فريق فيراري العام الماضي لتولي إدارة أعمال الكندي الشاب لانس سترول السائق السابق بالأكاديمية والذي من المتوقع أن ينضم لفريق وليامز العام المقبل.

ولم يحقق الألماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن سائقا فيراري أي فوز هذا الموسم حتى الان بعد الفوز بثلاث سباقات العام الماضي وتراجع الفريق إلى المركز الثالث خلف رد بول في الترتيب العام للصانعين.