اتهام بطل أولمبي بريطاني بازدراء الإسلام (فيديو وصور)
اتهام بطل أولمبي بريطاني بازدراء الإسلام (فيديو وصور)اتهام بطل أولمبي بريطاني بازدراء الإسلام (فيديو وصور)

اتهام بطل أولمبي بريطاني بازدراء الإسلام (فيديو وصور)

اتهم لويس سميث بطل الجمباز البريطاني وصديقه السابق في المنتخب البريطاني للجمباز لوكا كارسون بإهانة الإسلام، عبر ظهورهما مخمورين في أثناء تأدية الأخير الصلاة في حركات تسخر من الدين الحنيف.

وقام سميث، الذي كان حاضرا في حفل زفاف مع صديقه، بالصعود إلى إحدى غرف الفندق الذي استضاف الزفاف بتصوير كارسون وهو يهتف "الله أكبر" ويزعم أنه يصلي على السجادة صلاة المسلمين، بينما كان مخمورا.

وصور سميث صديقه كارسون وهو يحمل سجادة معلقة على الجدار ويضعها على الأرض ويستعد للصلاة بالهتاف الله أكبر، لكن في هذه اللحظة تدخل سيدة كبيرة في السن وتحاول أن تثنيه عن ما يفعله، لكن سميث أخبرها بأن صديقه يؤدي "صلاة السادسة صباحًا"، في إشارة لعدم دراية بتعاليم الإسلام وسخرية من الدين الحنيف.

وردت السيدة التي كانت بين ضيوف الحفل على كارسون "أنت لست مضحكا"، بينما رد سميث الممسك بالكاميرا "بالعكس فهو يضحكني كثيرا".

وقال مصدر أمني إن هذا الفيديو الذي تم تصويره عقب حفل زفاف لاعب الجمباز دان كيتينغز في فندق "كيترينغ بارك": "يهين الإسلام وفيديو غبي للغاية.. وهذا الأمر محفوف بالمخاطر لأنه يسيئ لتعاليم الإسلام".

وقال محمد شفيق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة رمضان: "يجب على سميث الاعتذار فورا.. لا ينبغي السخرية من إيماننا وديننا.. وأعتقد أن هذا الفيديو سيؤذي الكثير من المسلمين".

وفاز سميث بميداليتين فضيتين أولمبيتين وبرونزية، وأجرت صحيفة "صن" اتصالا هاتفيا به للتعليق على هذا الفيديو، لكنه لم يستجب.

لكن كارسون، لاعب الجمباز السابق، قال: "هذا الفيديو مدته 3 دقائق فقط وكنا مجرد عبث منا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com