شارابوفا تنجو من فضيحة المنشطات.. المحكمة تقلص الإدانة

شارابوفا تنجو من فضيحة المنشطات.. المحكمة تقلص الإدانة

المصدر: موسكو ـ إرم نيوز

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن شامل تاربيشيف رئيس الاتحاد الروسي للتنس قوله اليوم الثلاثاء إن محكمة التحكيم الرياضية قلصت إيقاف ماريا شارابوفا بسبب المنشطات.

وسيكون بوسع شارابوفا الآن التنافس من 26 أبريل نيسان العام المقبل بعد أن تم إيقافها لمدة عامين في يونيو حزيران.

وقال تاربيشيف ”الأمر جيد.. قلصوا الإيقاف. نرغب في أن تشارك وتفوز مع المنتخب الوطني بالألعاب الأولمبية المقبلة.

وقالت المحكمة الرياضية إنها وجدت أن شارابوفا انتهكت لوائح مكافحة المنشطات وبينما تم ذلك ”بغير قصد“ فإنها تتحمل بعض المسؤولية.

وخفضت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الثلاثاء بواقع تسعة أشهر إيقاف شارابوفا.

وقالت المحكمة التي تتخذ من سويسرا مقرًا لها في بيان إن ”شارابوفا انتهكت احدى لوائح مكافحة المنشطات وبينما تمّ ذلك ‭’‬بغير قصد‭’‬ فإنها تتحمل بعض المسؤولية ويناسبها الإيقاف لمدة 15 شهرًا.“

وتسري العقوبة من 26 يناير كانون الثاني 2016.

وقرر الاتحاد الدولي للتنس إيقاف شارابوفا – الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى – في يونيو حزيران بعد أن جاءت عينتها ايجابية لمادة ميلدونيوم في اختبار للكشف عن المنشطات أثناء بطولة أستراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني.

وأعربت شارابوفا عن سعادتها بقرار محكمة التحكيم الرياضي (كاس) اليوم الثلاثاء بتقليص عقوبة إيقافها من عامين إلى 15 شهرا.

وكتبت شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى عبر حسابها الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ اليوم ”لقد مررت بأحد أصعب الأيام خلال مسيرتي في آذار/مارس الماضي منذ أن علمت بإيقافي وحتى الآن، اليوم أحد أسعد أيام حياتي حيث بات بمقدوري العودة إلى التنس في نيسان/أبريل 2017“.

وأضافت ”التنس مصدر شغفي لقد افتقد هذه اللعبة، أعد الأيام من أجل العودة إلى الملاعب“.

وأشارت ”لقد تعلمت من ذلك، وأتمنى أن يكون قد حدث المثل مع الاتحاد الدولي للتنس، لقد تحملت المسؤولية منذ البداية لعدم عملي بأن الدواء الذي كنت اتناوله في آخر عشرة أعوام لم يعد مسموحا به، لكني تعلمت أيضا إلى أي مدى أن الاتحادات الرياضية الأخرى أفضل فيما يتعلق بابلاغ رياضيها بتغير اللوائح“.

واعترفت شارابوفا في آذار/مارس الماضي بسقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات في كانون ثان/يناير الماضي خلال بطولة أستراليا المفتوحة.

وأكدت شارابوفا 28/ عاما/ أن الاختبارات أظهرت تعاطيها عقار ”ميلدونيم“، الذي كانت تستخدمه كدواء لعلاج أمراض القلب والدورة الدموية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com