ثبوت تعاطي بطل العالم للملاكمة ”الكوكايين“ – إرم نيوز‬‎

ثبوت تعاطي بطل العالم للملاكمة ”الكوكايين“

ثبوت تعاطي بطل العالم للملاكمة ”الكوكايين“

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

من المرجح أن يتم تجريد تايسون فيوري بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة من كافة ألقابه بعد تقارير تشير إلى ثبوت تعاطيه الكوكايين.

وانسحب فيوري (28 عامًا) من مواجهة الأوكراني فلاديمير كليتشكو المقررة يوم 29 من الشهر المقبل بعدما أعلن يوم الجمعة الماضي أنه غير لائق طبيًا.

وهذه المرة الثانية التي يتم فيها هذه المواجهة بين البطل البريطاني والبطل السابق الأوكراني كليتشكو بعدما انسحب فيوري من قبل في يوليو الماضي بسبب إصابة في كاحله.

وذكرت شبكة ESPN الرياضية يوم الجمعة أن الاختبار الذي خضع له فيوري في 22 سبتمبر الحالي جاء إيجابيًا لمادة الكوكايين.

وأشارت الشبكة إلى أن عينة البول التي اتخذت من فيوري في لانكستر بشكل عشوائي ظهر فيها مادة الكوكايين المخدرة والتي تندرج تحت المواد المحظورة.

وأرسلت الدكتورة مارغريت غودمان رئيسة الوكالة التطوعية لمكافحة المنشطات رسالة إلى كل من ممثلي فيوري وكليتشكو ومجلس الملاكمة البريطاني وكذلك الأمريكي مفادها بأن ”عينة اختبار فيوري جاءت إيجابية لمادة بنزويليكغونين الموجودة في الكوكايين“.

وقالت الرسالة ”عينة البول الأولى رقم 4006253 التي أخذت من تايسون فيوري في 22 سبتمبر 2016 في لانكستر، بإنجلترا من خلال مشاركته في برنامج للتبرعات تابع لجمعية لمكافحة المنشطات (فادا) تم تحليلها وثبت وجود منشطات ومخدرات بها وأن نتائج التحليل ثبت أنها تحتوي على مادة بنزويليكغونين“.

ومن حق فيوري أن يطلب تحليل العينة الثانية على نفقته الخاصة، وبناء على ذلك من المرجح تجريد فيوري من كافة ألقابه رغم أنه نفى ما وصفه بمزاعم تعاطيه للمنشطات أو المخدرات.

كان فيوري الذي لم يعرف طعم الهزيمة طوال مسيرته في حلبات الملاكمة جرد كليتشكو من اللقب الذي احتفظ به طويلا عندما فاز عليه بالنقاط وبإجماع الحكام في نوفمبر الماضي في دوسلدورف الألمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com