ماذا تعرف عن إعلان بيونغتشانغ؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا تعرف عن إعلان بيونغتشانغ؟

ماذا تعرف عن إعلان بيونغتشانغ؟

المصدر: بكين ـ إرم نيوز

عقد وزراء الرياضة في كوريا الجنوبية والصين واليابان محادثات تهدف إلى تحقيق التفاهم والتوافق لضمان نجاح تنظيم دورات الألعاب الأولمبية المقبلة في هذه الدول المتجاورة.

وستستضيف هذه الدول الثلاث الدورات الأولمبية الثلاث المقبلة في شمال شرق آسيا إذ تنظم بيونغتشانغ الكورية الجنوبية الأولمبياد الشتوي المقبل في 2018 بينما تستضيف العاصمة اليابانية الأولمبياد الصيفي في 2020 وتنظم بكين الدورة الشتوية التالية في 2022.

وبعد الاجتماعات التي استمرت على مدار يومين كشفت وزيرة الرياضة في كوريا الجنوبية تشو يوون سون عن ”إعلان بيونغتشانغ“ والذي ينص على تعزيز التعاون والتبادل الرياضي بين هذه الدول الثلاث والاستفادة من خبرات بعضها البعض لإنجاح تنظيم الأحداث الرياضية.

وجاء في الإعلان ”من أجل إنجاح تنظيم دورة بيونغتشانغ 2018 وأولمبياد طوكيو 2020 والأولمبياد الشتوي في 2022 في بكين ستتبادل الدول الثلاث الخبرات وستبذل جهودا مشتركة لإضفاء إثارة على هذه الأحداث.“

وأضاف الإعلان ”من خلال التبادل والتعاون الرياضي ستعزز كوريا الجنوبية والصين واليابان التعاون المشترك بينها والثقة وستستغل كل هذا في تحقيق تعايش سلمي  شمال شرق آسيا.“

كما قررت هذه الدول الثلاث أيضا تعزيز جهودها في مجالات مكافحة المنشطات ووافقت على خلق ”تراث وإرث أولمبي“ في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com