الألعاب البارالمبية ريو 2016.. العرب يتجاوزن إنجاز لندن

الألعاب البارالمبية ريو 2016.. العرب يتجاوزن إنجاز لندن
2016 Rio Paralympics - Powerlifting - Final - Men's -59kg Group A Final - Riocentro Pavillion 2 - Rio de Janeiro, Brazil - 09/09/2016. Sherif Osman (EGY) of Egypt celebrates. REUTERS/Pilar Olivares FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE OR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

واصل العرب تألقهم في الألعاب البارالمبية المقامة في ريو دي جانيرو البرازيلية، والتي تختتم يوم الأحد، وأصبحوا على بعد 5 ميداليات من أفضل إنجاز في مسيرتهم وكان في أثينا 2004.

ورفع العرب رصيدهم من الميداليات إلى 72 من بينهما 22 ذهبية، وحافظت تونس على صدارة ترتيب الدول العربية مع تألق ملحوظ للإمارات والعراق.

ورفعت تونس رصيدها إلى 19 ميدالية وكلها في ألعاب القوى بواقع 7 ذهبيات و6 فضيات و6 برونزيات.

كما واصلت الجزائر تألقها ورفعت رصيدها إلى 16 ميدالية منها 4 ذهبيات و5 فضيات و7 برونزيات، وحصلت بدورها على ميدالياتها من ألقاب القوى 15 ميدالية والجودو ميدالية واحدة.

وتحتل مصر المركز الثالث عربيا برصيد 11 ميدالية 3 ذهبيات و5 فضيات و3 برونزيات، وحصلت عليها من رفع الأثقال 10 ميداليات وألعاب القوى ميدالية وحيدة.

وصعدت الإمارات العربية المتحدة للمركز الرابع عربيا بواقع 7 ميداليات ذهبيتان و4 فضيات وبرونزية وحصلت عليها من رفع الأثقال ميدالية والتصويب 3 ميداليات، وألعاب القوى 3 ميداليات، مع ظهور لافت للمرأة الإماراتية التي حصلت على ميداليتين.

وتحتل العراق المركز الخامس عربيا برصيد 5 ميداليات ذهبيات و3 فضيات، حصلت عليها من ألعاب القوى 3 ميداليات ورفع الأثقال ميدالية والمبارزة بالسيف ميدالية.

ويأتي المغرب في المركز السادس برصيد 6 ميداليات 2 ذهبية ومثلها فضية ومثلها نحاسية، وحصل عليها من ألعاب القوى 5 ميداليات والتريلتون ميدالية.

كما حصلت الكويت والبحرين على ميدالية وحيدة ذهبية لكل منهما وحصلا عليها من ألعاب القوى.

وحصلت الأردن على 3 ميداليات؛ فضيتين ونحاسية وكلها من رفع الأثقال، كما حصلت قطر على ميداليتين فضيتين من ألعاب القوى.

وحصلت السعودية على ميدالية برونزية من ألعاب القوى.

وتجاوز العرب حصيلة لندن 2012، حيث حصلوا على 66 ميدالية من بينها 21 ذهبية، لكنهم يبقون خلف أحسن إنجاز تحقق في أولمبياد أثينا بحصولهم على 77 ميدالية من بينها 25 ذهبية.

وتقتصر حظوظ العرب في اليوم الأخيرعلى سباقات الماراثون في ألعاب القوى، إذ يشارك بطلان مغربان في سباقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com