بطلة بارالمبية ترفض ”القتل الرحيم“ رغم امتلاكها أوراقه

بطلة بارالمبية ترفض ”القتل الرحيم“ رغم امتلاكها أوراقه

المصدر: ريو ـ إرم نيوز

قالت البلجيكية ماريكا فيرفورت إنها ما زالت تفكر في إنهاء حياتها إلا أنه خلافا لتقارير صحفية لن تفعل ذلك فور انتهاء مشاركتها في اولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة في ريو دي جانيرو.

وتعاني فيرفورت (37 عاما) – التي فازت بفضية سباق 400 متر على كرسي متحرك يوم السبت الماضي – من حالة صعبة ومستعصية في العمود الفقري ووقعت بالفعل أوراق موافقتها على القتل الرحيم في بلجيكا العام 2008 حيث أن هذا الأمر قانوني هناك.

2016 Rio Paralympics - Women's 400m - T52 Final - Olympic Stadium - Rio de Janeiro, Brazil - 10/09/2016. Marieke Vervoort of Belgium celebrates with her silver medal during the presentation ceremony. REUTERS/Jason Cairnduff FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية قبل انطلاق الأولمبياد أنها ربما تنهي حياتها بعد ريو لكن فيرفورت نفت هذه التقارير في مؤتمر صحفي مؤثر أمس الأحد.

وقالت فيرفورت للصحافيين ”لدي أوراق (القتل الرحيم) في يدي لكني ما زلت استمتع بكل لحظة في حياتي. عندما تحين اللحظة وأمر بأيام صعبة أكثر من الأيام الجيدة سأستخدم هذه الأوراق لكن هذا الوقت لم يحن بعد.“

وأكدت فيرفورت التي فازت بذهبية سباق 100 متر وفضية سباق 200 متر في أولمبياد لندن 2012 أن أولمبياد ريو آخر مسابقة رسمية تخوضها.

وأضافت أن امتلاكها حق إنهاء حياتها بنفسها منحها الأمل والقوة وتشجيع مناقشة حق القتل الرحيم في جميع أنحاء العالم.

وتابعت ”قبل الحصول على هذه الأوراق كنت أفكر في الانتحار. وأتمنى ان تناقش دول أخرى مثل البرازيل هذا الامر. هذا يجعل الناس يعيشون لفترة أطول.

وواصلت ”هذا لا يعني أن الأشخاص حينما يحصلون على هذه الأوراق يمكن أن يموتوا بعدها بأسبوعين. وقعت أوراقي في 2008 ونحن الان في 2016 وفزت بالفضية.

وأتمت: ”الآن خوفي من الموت انتهى. الموت بمساعدة اخرين مثل خضوعك لجراحة كأنك تذهب لتنام ولا تستيقظ أبدا… لا أريد أن أعاني عندما أموت.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com