الشيخ طلال الفهد يصعد أزمة الأولمبية الكويتية

الشيخ طلال الفهد يصعد أزمة الأولمبية الكويتية

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

وجه الشيخ طلال الفهد الصباح إنذارًا قضائيا للهيئة العامة للرياضة في الكويت على خلفية تسليمها بالقوة لمقرات اللجنة الأولمبية الكويتية للجنة المؤقتة التي عينتها، وذلك لإخلاء مسؤوليته القانونية حول الآثار التي ستترتب عليها عملية الانتقال بالقوة للسلطة الإدارية بين اللجنة التنفيذية المعترف بها دوليا واللجنة المؤقتة الجديدة.

CrDcnZfW8AEw3Cs

ورفض الشيخ طلال الفهد الصباح اللجوء للقضاء الإداري لحسم الصراع الدائر في الكويت بين الأخوين أحمد وطلال الفهد الصباح حول تسيير الرياضة الكويتية، متشبثا بدعم الهيئات الدولية للأجهزة الشرعية.

وجددت اللجنة الأولمبية الدولية رفضها لقرار الهيئة العامة للرياضة في الكويت بتعيين لجنة مؤقتة لتسيير اللجنة الأولمبية الكويتية مؤكدة في رسالة وجهتها للسلطات في الكويت استمرارها الاعتراف بالشيخ طلال الفهد الصباح وهيئته القانونية كممثل شرعي للرياضة الكويتية.

2283472795

وجاء في رسالة اللجنة الأولمبية الدولية ”إن اللجنة الأولمبية لن تعترف بما يسمى باللجنة المؤقتة التي عينتها الحكومة الكويتية وستواصل اعترافها باللجنة الأولمبية الكويتية الشرعية ورئيسها الشيخ طلال الفهد الصباح وبجميع أعضائها والاتحادات المنضوية تحث لوائها“.

كما طالبت اللجنة الأولمبية الدولية الحكومة الكويتية بالتراجع عن التدخل في شؤون الرياضة ومراجعة القوانين الأخيرة لجعلها تتماشى مع القوانين الدولية ومبادئ الحركة الأولمبية الدولية.

يذكر أن الكويت حققت ميداليتين بدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو، غير أنهما لم يحتسبا للدولة العربية، حيث خاض لاعبو الكويت المنافسات تحت شعار العلم الأولمبي بسبب إيقاف لجنة الألعاب الأولمبية الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com