رياضة

ماذا يفعل أبطال أولمبياد ريو الروس في سوريا؟ (فيديو)
تاريخ النشر: 29 أغسطس 2016 14:43 GMT
تاريخ التحديث: 07 يونيو 2021 21:32 GMT

ماذا يفعل أبطال أولمبياد ريو الروس في سوريا؟ (فيديو)

عدد من الأبطال الأولمبيين الروس تواجدوا في سوريا لدعم قوات بلادهم التي تقاتل إلى جانب نظام بشار الأسد.

+A -A
المصدر: متابعات - إرم نيوز

أمضى مجموعة من الرياضيين الروس عدة ساعات في قاعدة عسكرية في سوريا تسيطر عليها القوات الروسية، في زيارة كان الهدف منها ”دعم القوات“، التي تنفذ ضربات جوية بشكل يومي تستهدف الكثير منها المدنيين السوريين، طبقًا لمنظمات حقوقية.

وتواجد الرياضيون الروس ومعظمهم من المتوجين بمداليات ذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخير في قاعدة ”حميميم“، بحسب ما أظهرت مقاطع فيديو بثها التلفزيون الروسي.

وتدرب 7 رياضيين بينهم البطلة الأولمبية في أثينا (2004) وبكين (2008) في مسابقة القفز بالزانة وحاملة الرقم القياسي يلينا ايسينباييفا مع القوات الروسية الموجودة في القاعدة وزرعوا بعض الأشجار في المكان.

وبحسب ما أظهرت مقاطع الفيديو تدربت ايسينباييفا مع الجنود الروس وأظهرت بعض قدراتها في رياضة القفز بالزانة، وقالت للتلفزيون الروسي: ”نحن هنا لزيارة أبطالنا، نزور المدافعين عنا.. كانت لدينا الرغبة في ان نزور قواتنا وأن نقول للعاملين هناك إننا نحبهم واننا فخورون بهم“.

وإلى جانب ايسينباييفا تواجد كل من لاعبي المبارزة صوفيا فيليكايا وتيمور سافين وارتور أحمد حسين واليكسي تشيريميسينوف وجميعهم من المتوجين بالميداليات الذهبية في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك