دعاء الغباشي تُلهب القاهرة وتل أبيب بـ“سيلفي“ مع فتاة إسرائيلية (صور)

دعاء الغباشي تُلهب القاهرة وتل أبيب بـ“سيلفي“ مع فتاة إسرائيلية (صور)

المصدر: إرم نيوز ـ خاص

نشرت صفحة ”قف معنا بالعربية“ الإسرائيلية سيلفي يجمع لاعبة منتخب مصر لكرة الطائرة الشاطئية دعاء الغباشي رفقة فتاة متوشحة بالعلم الإسرائيلي.

وصفحة قف معنا تعرف نفسها بأنها منظمة غير ربحية هدفها تثقيف الأفراد حول العالم عن إسرائيل والشرق الأوسط.

وعلّقت الصفحة على الصورة ”لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي رفض مصافحة لاعب الجودو الإسرائيلي أوري ساسون، ولاعبة منتخب مصر للكرة الشاطئية للسيدات دعاء الغباشي صافحت وبابتسامة صافية التقطت سيلفي مع من يعاديهم إسلام الشهابي“.

وتابعت ”كما أن نور البدر لا يظهر إلا وسط الظلام، رفض إسلام الشهابي مصافحة خصمه أظهر عقولًا نيّرة مثل دعاء تُكسّر قيود الكراهية بقلوبها الصافية“.

كان المصري إسلام الشهابي قد أثار جدلا واسعًا بعدم مصافحة اللاعب الإسرائيلي أوري ساسون، مما دفع اللجنة الأولمبية المصرية لإصدار بيان تتبرأ فيه مما فعله اللاعب، وتحيله للتحقيق.

وصاحب الصورة التي نشرت قبل سويعات قليلة ردود فعل قوية حيث علّق إسلام درويش ”حتى وإن كان منا من يكسر قيود الكراهية لكنكم لن تحملوا لنا إلا الكره والشر كما فعلتم يوم أمس بعملياتكم المشينة على البيوت الفلسطينية وقتلهم  الأبرياء“.

2016 Rio Olympics - Beach Volleyball - Women's Preliminary - Beach Volleyball Arena - Rio de Janeiro, Brazil - 09/08/2016. Doaa Elghobashy (EGY) of Egypt takes a selfie. REUTERS/Ricardo Moraes FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

فيما علّقت إيمان ”يعني انتو منزلين البوست ده علشان نشتم اللاعبة المصرية ونقول ان العلاقات خلاص تطبعت بردو هندعي عليكوا انتو يا سفاحين يا سارقي ارض العرب يا أحقر أجناس الأرض“.

فيما علّق مو هيندام ”برافو يا دعاء .. أتمنى أشوف كل المصريين متفتحين وعندهم سلام زيك .. بعيدًا عن كراهية وتطرف البعض“.

واشتهرت دعاء الغباشي خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة، حينما التقطت لها صور بالمايوه الإسلامي الشرعي، رفقة لاعبة ألمانية خاضت المباراة بمايوه من قطعتين ”بيكيني“.

ومن جانبه، نفى اتحاد الكرة الطائرة، إحالة اللاعبة للتحقيق بعد هذه الصورة، وأكد عادل السداوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد لـ“إرم نيوز“، أن الاتحاد لا يقف عند تصرفات شخصية من اللاعبين.

وأكد أن هذا التصرف شخصي، ولا يمثل اتحاد الكرة الطائرة، ومجرد موقف عابر من لاعبة ليس أكثر.

فيما، أوضحت دعاء: ”في هذا اليوم طلب عدد كبير من الجماهير التقاط الصور معنا وبدأ الجمهور في منحنا هواتفه المحمولة لالتقاط الصورة، ثم أعيد الهاتف إليهم مرة أخرى، كررت هذا الأمر عشرات المرات ولم ألمح مع من أتصور فقد كانت جنسيات كثيرة للغاية، وبالطبع لو كنت أعلم أن هذا هو علم إسرائيلي لرفضت التقاط الصورة بالطبع ودون تردد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com