استياءٌ صينيٌّ من التراجع في الترتيب خلف بريطانيا في أولمبياد ريو
استياءٌ صينيٌّ من التراجع في الترتيب خلف بريطانيا في أولمبياد ريواستياءٌ صينيٌّ من التراجع في الترتيب خلف بريطانيا في أولمبياد ريو

استياءٌ صينيٌّ من التراجع في الترتيب خلف بريطانيا في أولمبياد ريو

انتقدت وسائل الإعلام الرسمية الصينية، ومنها وكالة أنباء شينخوا المحلية، وضع بعثة الصين المشاركة في ريو في جدول الميداليات قبل خمسة أيام على نهاية الدورة.

إذ تراجعت الصين للمرة الأولى في جدول الميداليات خلف بريطانيا منذ دورة اتلانتا 1996 رغم أنها ارسلت إلى ريو أكبر بعثة في تاريخها – باستثناء بكين 2008 - وعددها 416 رياضيا

ووصفت وكالة الأنباء الصينية الرسمية ما حدث للبعثة الصينية في ريو بأنه "هبوط مفاجئ" مع انتقاد تراجعها للمركز الثالث خلف بريطانيا.

وتتصدر الولايات المتحدة جدول الترتيب برصيد 28 ذهبية بفارق تسع ذهبيات عن بريطانيا صاحبة المركز الثاني، بينما تأتي الصين ثالثة برصيد 17 ذهبية فقط مع انقضاء أكثر من نصف المنافسات.

وتحتل الصين المركز الثاني في جدول الترتيب النهائي للأولمبياد منذ سيدني 2000 وحال انتهاء ريو بهذا الترتيب سيكون تراجعا كبيرا للدولة الآسيوية العظمى.

وكانت حصيلة الصين من الذهبيات في أولمبياد ريو مع انقضاء نصف المنافسات 17 ميدالية، مقارنة بخمس وعشرين ذهبية حصدتها في أولمبياد لندن عند هذه المرحلة.

ويعود هذا التراجع الكبير للخسائر التي منيت بها الصين في الرياضات التي كانت تهيمن عليها في السابق، مثل: الجمباز حيث غادرت الصين، التي حصدت سبع ذهبيات بين ثماني في منافسات الجمباز للرجال في دورة بكين قبل ثماني سنوات، ريو بميدالية برونزية واحدة حصلت عليها في منافسات الفرق.

وهذه المرة الأولى التي لم تحصل فيها الدولة الآسيوية الكبرى على أي ذهبية في منافسات الجمباز منذ 1980 عندما قاطعت الصين دورة موسكو الأولمبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com