حظر مزيل الشعر على متسابقات الدراجات للسيدات في ريو

حظر مزيل الشعر على متسابقات الدراجات للسيدات في ريو

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

قرر مسؤولو الفريق البريطاني لفرق السيدات للدراجات المشارك في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية حظر استخدام عضوات الفريق لمزيل الشعر، الذي يتسبب في الألم خلال السباقات من أجل الفوز بالميداليات الذهبية.

ويتسبب مزيل الشعر عند السيدات في الكثير من الألم الناتج عن احتكاك المنطقة الحساسة لدى المرأة مع مقعد الدراجة، خلال السباقات، ما يؤثر على كفاءة المتسابقات خلال المنافسات.

ويمكن أن يزيد الألم مع قيادة الدراجة لساعات طويلة، خاصة عند النساء منه عند الرجال، حال استخدام مزيلات الشعر بالشمع، التي تتسبب في وجود بثور وحبوب مؤلمة تتسبب في إحمرار مع الاحتكاك عند ركوب الدراجة.

ولجأ بعض عضوات الفريق لعمليات جراحية بالليزر لإزالة الشعر دون الحاجة لمزيلات الشعر، لكن مسؤولي الفريق اكتشفوا أن عدم استخدام هذه المزيلات وترك الشعر، فوائده أكثر.

Alamy Live News. GJ8M8Y Rio de Janeiro, Brazil. 13th Aug, 2016. Team of Great Britain (C) consisting of Katie Archibald, Laura Trott, Elinor Barker and Joanna Rowsell-Shand celebrates on the podium flanked by silver medalists USA and bronze medalist Canada after winning the Women's Team Pursuit Final of the Rio 2016 Olympic Games Track Cycling events at Velodrome in Rio de Janeiro, Brazil, 13 August 2016. Photo: Felix Kaestle/dpa/Alamy Live News This is an Alamy Live News image and may not be part of your current Alamy deal . If you are unsure, please contact our sales team to check.

وقال فيل بيرت، أخصائي العلاج الطبيعي لصحيفة ”غارديان“: ”كنا نعلم أنه علينا أن نحاول إقناع الفتيات بالتوقف عن إزالة الشعر بالشمع أو بالآلات الحادة، نظرا لأن ذلك سيؤدي إلى آلام كثيرة لهن أو على الأقل استخدام آلات تهذيب الشعر“.

ويسهم شعر المنطقة الحساسة عند المرأة في حماية أجسامهن من الاحتكاك بفعل صعود وهبوط أرجلهن خلال السباقات التي تمتد لمسافات طويلة، ويقلل الألم كما أن التخلص منه يضر بالطبقة الخارجية للجلد ويمكن أن يزيد من خطر العدوى.

ونصح الأطباء السيدات المستخدمات للدراجات بشكل عام والمحترفات بشكل خاص بالتوقف عن إزالة الشعر بالشمع، واستبدال ذلك بالمرطبات وكريمات الترطيب واستخدامها في الاستحمام بدلا من

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com