دا سيلفا الطائر المحبوب الجديد للبرازيليين (فيديو)
دا سيلفا الطائر المحبوب الجديد للبرازيليين (فيديو)دا سيلفا الطائر المحبوب الجديد للبرازيليين (فيديو)

دا سيلفا الطائر المحبوب الجديد للبرازيليين (فيديو)

منح تياغو دا سيلفا البرازيل أول ميدالية ذهبية في ألعاب القوى بأولمبياد ريو دي جانيرو في ليلة لا تنسى، يوم الاثنين، محققا رقما أولمبيا بلغ 6.03 متر في القفز بالزانة ليهزم المرشح الأقوى رينو لافيلني ويثير حماسة الجماهير.

وصاحب هدير جماهيري مماثل لما شهده نهائي سباق 100 متر، يوم الأحد، رغم وجود ربع عدد المشجعين فقط في الاستاد الأولمبي، المتسابق البرازيلي البالغ عمره 22 عاما في أثناء القفز من فوق العصا ليترك أمام الفرنسي صاحب الرقم العالمي وحامل اللقب فرصة واحدة لهزيمته.

وأخفق لافيلني لتحصل البرازيل على بطل جديد غير متوقع على الإطلاق، وهو أول فائز بذهبية أولمبية في ألعاب القوى منذ انتصار جواكيم كروز في سباق 800 متر عام 1984.

وقال دا سيلفا الذي دخل المنافسات وأفضل أرقامه 5.93 متر: "هذه الذهبية، مذهلة، أول مرة أتجاوز فيها ستة أمتار، بلادي أرادت مني الفوز".

وأضاف: "الجماهير كانت تشجعني كثيرا.. كان يجب أن أضع تركيزي على الأداء وأنسى الناس".

وكان هناك بالفعل الكثير من الإثارة في ليلة شهدت هطول أمطار غزيرة تسببت في إيقاف المنافسات لفترة قصيرة.

وأظهر ديفيد روديشا وشوني ميلر أن هناك طرقا مختلفة لتجاوز خط النهاية لكن ذهبيتيهما ستكون هي نفسها بعد نهائي مثير لسباقي 800 و400 متر.

وقدم الكيني روديشا، الفائز بسباق 800 متر محققا رقما عالميا قبل أربع سنوات، لفة أخيرة رائعة وبلغ خط النهاية بشكل مذهل ليصبح أول رجل منذ النيوزيلندي بيتر سنيل عام 1964 يدافع بنجاح عن لقبه في 800 متر.

وفي المقابل دفعت ميلر وهي من جزر الباهاما نفسها بشدة نحو خط النهاية وسقطت أرضا وهي تفعل ذلك حتى تتقدم على الأمريكية اليسون فيلكس.

وكانت هناك ميداليات ذهبية أيضا للبولندية أنيتا فودارتشيك برقم عالمي في منافسات الإطاحة بالمطرقة للسيدات والبحرينية روث جيبيت (19 عاما) في سباق ثلاثة آلاف متر موانع.

وبعد إثارة يوسين بولت، يوم الأحد، بدا أن مزيجا من حضور جماهيري ضعيف وأمطار غزيرة سيجعلان الأمور هادئة في اليوم التالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com