مدرب كرة اليد التونسية يبدي دهشته من اتهام لاعبيه بالخيانة

مدرب كرة اليد التونسية يبدي دهشته من اتهام لاعبيه بالخيانة
2016 Rio Olympics - Handball - Preliminary - Men's Preliminary Group A Croatia v Tunisia - Future Arena - Rio de Janeiro, Brazil - 15/08/2016. Tunisia's players react after the match. REUTERS/Damir Sagolj FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

المصدر: ريو دي جانيرو – إرم نيوز

أعرب حافظ الزوابي، المدير الفني للمنتخب التونسي لكرة اليد، عن دهشته واستيائه من حملة الانتقادات الشرسة التي تعرض لها الفريق ولاعبوه خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)، مشيرا إلى الوضع المقلوب الذي يجعل ممن يؤدي مهمته الوطنية خائنا.

وخسر المنتخب التونسي 25 / 41 أمام نظيره الكرواتي، مساء الاثنين، في الجولة الخامسة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لمسابقة كرة اليد رجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية.

وكان الفريق ودع المسابقة قبل هذه المباراة، إذ تجمد رصيده عند نقطة واحدة من المباريات الخمس التي خاضها في مجموعته.

وقال الزوابي: ”اللاعبون الذين حضروا إلى هنا للمشاركة في الأولمبياد والطاقم التدريبي والإداري أصبحوا هم المتهمين بالخيانة.. إنه شيء مؤسف“.

وأشار: ”شاهدنا المنتخب التونسي فاقد الروح والعزيمة والإرادة في الشوط الأول لعدة عوامل، منها التعادل مع منتخب قطر الذي أهديناه التعادل وفرطنا في الفوز.. كما خسرنا لاعبين كبيرين مثل عصام تاج ووائل جلوز بسبب الإصابة“.

وأوضح: ”كانت هذه هي أسباب الخسارة أمام الأرجنتين وفقدان الأمل في التأهل.. كانت هناك مشكلات قبل حضورنا إلى ريو وهناك لاعبون رفضوا الحضور إلى معسكر الفريق وخرجوا وكأنهم أبطال، ومن أتى معنا إلى هنا ولعب وقدم كل شيء للمنتخب ولم يبخل بأي ذرة عرق أو جهد أصبحوا متهمين بالخيانة.  والكل عليه أن يتحمل مسؤوليته“.

وأضاف: ”كان من الممكن أن نفوز على فرنسا وأهدرنا الفوز على قطر ما أضعف ثقة اللاعبين ليخسر الفريق بعدها أمام الأرجنتين ثم كرواتيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com