ضاحي خلفان ينتقد الاحتفاء بميداليات "المُجنسين"
ضاحي خلفان ينتقد الاحتفاء بميداليات "المُجنسين"ضاحي خلفان ينتقد الاحتفاء بميداليات "المُجنسين"

ضاحي خلفان ينتقد الاحتفاء بميداليات "المُجنسين"

انتقد نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم قيام الدول الخليجية بتجنيس الرياضيين للمشاركة في المحافل الدولية المختلفة، كدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالية في ريو دي جانيرو 2016.

وغرّد نائب قائد شرطة دبي على تويتر، معلقا على الميدالية التي فازت بها دولة الإمارات في الأولمبياد عبر لاعب الجودو، توما سيرجيو، "المولدافي الأصل والمجنّس إماراتيا"، وقال ضاحي: "مبروك لسيرجيو نفسه هذا الإنجاز.. ولن نتباهى إلا بإنجاز أولادنا لنا.. أما إنجاز غير أولادنا إنجاز لهم".

وأشار ضاحي إلى عراقة الرياضة الإماراتية، وأكد أنها ليست بحاجة لـ "سيرجيو" لكي يُعرّف باسم الإمارات في المحافل الرياضية العالمية، حيث قال: "الإمارات العربية المتحدة ليس بحاجة أن يعرف باسمها سيرجيو في المحافل الرياضية العالمية.. لنا بطولات خيل عالمية وغيرها من البطولات".

كما نالت الصحافة المحلية الإماراتية -التي "هللت" بالميدالية البرونزية- نصيبها من انتقادات ضاحي خلفان، مشيرا إلى أنه لا يجب على الصحف المحلية مدح هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية الإماراتية على إنجاز لاعب نال الجنسية الإماراتية ليشارك في الألعاب الأولمبية.

وقال ضاحي: "صحافتنا الرياضية يجب ألا تطبل لهيئة الرياضة وللجنة الأولمبية الإماراتية على إنجاز سيرجيو". وسخر من اسم اللاعب الذي لا علاقة له بالأسماء الخليجية أو العربية قائلا: "ما أعرف حتى اكتب اسمه".

وقارن ضاحي خلفان بين التجنيس في منتخب الإمارات لكرة القدم وبين الرياضيين المجنسين في الألعاب الفردية، مشيرا إلى أن نسبة التجنيس في المنتخب الإماراتي الأول لا تتعدى 20 من أصل الفريق.

حيث قال مغردا: "المجنسين في فريق كرة قدم واحد أو اثنين لا يشكلون أكثر من 20% من أصل الفريق، في اللعب الفردي الأجنبي يمثل 100%".

في المقابل، أشاد ضاحي خلفان بالميدالية الذهبية التي فاز بها الرياضي الكويتي فهد الديحاني، معتبرا أن الديحاني يمثل "نموذجا من النماذج الخليجية الوطنية المثالية".

وقال ضاحي: "أمثال الديحاني فهد هؤلاء الرجال الذين يعتز بهم الواحد مش الذين يتصارعون على مصالحهم الشخصية".

وانتقد ضاحي المسؤولين في الرياضة الكويتية قائلا: "فهد الديحاني حينما فشل مسؤولو الهيئات الرياضية في الكويت من المشاركة في الأولمبياد.. شارك وحقق بطولة عالمية للكويت".

وتمتلك الرياضة الإماراتية تاريخا عريقا في عديد من المجالات، حيث تعتبر من المنتخبات الخليجة التي شاركت في كأس العالم لكرة القدم، وفازت بكأس الخليج مرتين، وأحرزت ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية العام 2004، كما تعتبر من الدول التي ساهمت بشكل كبير في تطوير رياضة الفروسية في العالم.

واختتم ضاحي كلامه مفتخرا بدولة الإمارات وإنجازاتها سواء في مجال الرياضة أو في المجالات الأخرى قائلا: "نحن فخورون بدولتنا حتى لو لم نحصد جوائز أولمبية...سمعة وطنا فوق زحل في كل محل طيبة ولله الحمد والمنة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com