قطر تنتزع تعادلًا قاتلًا من تونس في أولمبياد ريو
قطر تنتزع تعادلًا قاتلًا من تونس في أولمبياد ريوقطر تنتزع تعادلًا قاتلًا من تونس في أولمبياد ريو

قطر تنتزع تعادلًا قاتلًا من تونس في أولمبياد ريو

أهدر المنتخب التونسي فرصة ثمينة لإنعاش آماله في التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) لمسابقة كرة اليد رجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) وفرط في تقدمه بفارق أربعة أهداف في الدقائق الأخيرة من المباراة وتعادل مع نظيره القطري 25 / 25 اليوم الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للمسابقة.

وفشل المنتخب التونسي (نسور قرطاج) في تحقيق الفوز الأول له في المسابقة بعد هزيمتيه 23 / 25 أمام نظيره الفرنسي و23 / 31 أمام المنتخب الدنماركي في المباراتين الماضيتين.

وأفلت المنتخب القطري (العنابي) من الهزيمة الثانية على التوالي حيث استهل الفريق مسيرته في البطولة بفوز غال على كرواتيا 30 / 23 لكنه خسر بعدها أمام المنتخب الفرنسي 20 / 35 قبل أن ينتزع التعادل الثمين في مباراة اليوم التي حافظت على فرص الفريق قوية في العبور للدور الثاني.

وأنهى المنتخب التونسي الشوط الأول لصالحه 12 / 11 بعد أداء قوي من الفريقين تبادلا خلاله السيطرة على مجريات اللعب.

وفي الشوط الثاني ، حافظ المنتخب التونسي على تقدمه ووسع الفارق أربعة أهداف في بعض الفترات قبل أن ينهي المباراة بالتعادل.

وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة من الفريقين وسيطر الحذر الدفاعي على أداء اللاعبين فيما عاند الحظ المنتخب التونسي في أكثر من كرة وخاصة الكرة التي سددها أسامة حسني وارتدت من العارضة.

وتقدم المنتخب القطري للمرة الأولى في المباراة عندما سجل الهدف الثالث (3 / 2 في الدقيقة العاشرة ثم مرت الدقائق التالية سجالا بين الفريقين رغم إيقاف اللاعب التونسي أسامة البوغانمي لدقيقتين بدعوى أنه أخرج الكرة بقدمه.

وتسبب عدم التركيز في إنهاء الهجمات التونسية وسوء الحظ أحيانا في تقدم العنابي بفارق هدفين (7 / 5) للمرة الأولى في الدقيقة 17 حيث كان العنابي أكثر فعالية على المرمى خاصة مع تألق اللاعب رافاييل كابوت.

وكان لتألق حارس المرمى القطري دانيال ساريتش دور بارز في الحفاظ على فارق الهدفين وإن أجاد الدفاع التونسي التصدي لهجمات العنابي.

وتصدى ساريتش لتسديدة رائعة من أمين بنور في الدقيقة 23 ولكن عصام تاج عاد للتسجيل بهدف رائع لنسور قرطاج في الدقيقة 24 ليقلص الفارق إلى هدف واحد (8 / 9) ثم سجل البوغاني هدف التعادل 9 / 9 قبل نهاية الدقيقة 25 .

وعاند الحظ اللاعب القطري رافاييل كابوت حيث تصدت العارضة لتسديدة قوية منه في الدقيقة 26 قبل أن يستعيد وائل جلوز التقدم لنسور قرطاج بهدف في الدقيقة 28 لينهي المنتخب التونسي الشوط الأول لصالحه 12 / 11 .

واستأنف الفريقان الأداء القوي في الشوط الثاني ووسع المنتخب التونسي الفارق إلى ثلاثة أهداف (16 / 13) للمرة الأولى في الدقيقة الرابعة.

وواصل الفريقان الأداء القوي في الدقائق التالية وعن غابت الفعالية عن العديد من الهجمات.

ومع تأخر فريقه بفارق أربعة أهداف (14 / 18) في الدقيقة 11 ، طلب مدرب العنابي وقتا مستقطعا لإعادة الاتزان إلى أداء فريقه. وبالفعل ، استعاد الفريق اتزانه وقلص الفارق مجددا إلى هدف واحد (17 / 18) في الدقيقة 15 حيث سجل ثلاثة أهداف متتالية فيما عانى المنتخب التونسي من عدم هز الشباك ليطلب مدربه وقتا مستقطعا.

وعاد نسور قرطاج لهز الشباك بعد الوقت المستقطع ليوسع الفريق الفارق إلى هدفين مجددا ثم إلى ثلاثة أهداف (20 / 17) في الدقيقة 18 .

ورغم تقدم المنتخب التونسي بفارق أربعة أهداف قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء ، كثف المنتخب القطري هجومه في الدقائق الأخيرة وأجاد التصدي للهجمات التونسية ليخرج بنتيجة التعادل.

وتلقت مصر هزيمتها الثانية في منافسات كرة اليد في أولمبياد ريو دي جانيرو بعد خسارتها 33-25 أمام بولندا.

وضمن منافسات المجموعة الثانية فشلت مصر في تحقيق فوزها الثاني على التوالي لتحتل المركز الخامس في المجموعة الثانية برصيد نقطتين من فوز وحيد على السويد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com