بيليه يشارك في حفل ختام ريو على كرسي متحرك – إرم نيوز‬‎

بيليه يشارك في حفل ختام ريو على كرسي متحرك

بيليه يشارك في حفل ختام ريو على كرسي متحرك

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

يأمل المسؤولون على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، أن يشارك بيليه في حفل ختام الدورة المقرر في 21 أغسطس/آب الحالي.

وتعرض بيليه، البالغ عمره 75 عاما، لأزمة صحية سيئة منعته من إيقاد الشعلة الأولمبية خلال حفل الافتتاح يوم الجمعة الماضي، لكنه ربما يشارك في حفل الختام.

ورفض بيليه، الفائز بكأس العالم ثلاث مرات، المشاركة في الافتتاح والمشي على عصا نظرا لحالته الصحية، لكن المتحدث باسمه قال إنه حال مشاركته في حفل الختام سيحتاج لرافعة (ونش) تساعده في هذه المهمة نظرا لعدم قدرته على السير بطريقة طبيعية.

وينوي بيليه السفر إلى نيجيريا هي الأولى له منذ 50 عاما وسوف يعود قبل حفل الختام وربما يستطيع المشاركة في الحفل وداع الرياضيين وضيوف بلاده الذين تنافسوا في ريو دي جانيرو.

3702BAAB00000578-3729853-image-a-5_1470676605937

كما أنه من المقرر أن يزور إنجلترا واسكتلندا الشهر المقبل بعد الأولمبياد، لكن غيابه عن حفل الافتتاح جاء لسيره على عكاز وعدم قدرته على تحمل الإجهاد.

وقال بيبيتو فورنوس، المتحدث باسم بيليه: ”إنه يسير بعصا.. المشكلة هي أنه إذا كان يجلس على كرسي متحرك سيحتاج لرافعة لإخراجه من الكرسي.. ويرى طبيبه أنه من الأفضل مواصلة العلاج الطبيعي ونأمل في أن يتمكن من الظهور في الحفل الختامي“.

وأشعل الشعلة الأولمبية بدلا من بيليه عداء المارثون فاندرلي كورديرو دي ليما، الذي كان قريبا من الفوز بذهبية المارثون في أثينا لكنه تعرض لهجوم وفاز بالبرونزية في نهاية المطاف.

وحال مشاركة بيليه في حفل الختام من المتوقع أن يقوم بإنزال العلم الأولمبي ومنحه للمسؤولين اليابانين حيث ستقام الدورة المقبلة في طوكيو 2020.

وتزوج بيليه للمرة الثالثة الشهر الماضي من صديقته مارسيا سيبيلي أوكي وهي سيدة أعمال يبلغ عمرها 50 عاما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com