ماذا يأكل ”بولت“ أسرع رجل في العالم؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا يأكل ”بولت“ أسرع رجل في العالم؟

ماذا يأكل ”بولت“ أسرع رجل في العالم؟

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

يسعى الكثيرون لمعرفة ماذا يأكل العداء الجاميكي يوسين بولت أسرع رجل في العالم والساعي للتتويج ثلاث ميداليات ذهبية أولمبية للمرة الثالثة على التوالي في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.

وتقول الأسطورة إن بولت استهلك 1000 قطعة دجاج صغيرة خلال دورة بكين الأولمبية التي شهدت أول ظهور له في مضمار ألعاب القوى فضلا عن البطاطس المقلية وشرائح التفاح بدلا من الأكل المطبوخ التقليدي.

هذا النظام الغذائي الذي يسير عليه بولت منذ سنوات يبدو أنه حقق هدفه بدليل ما وصل إليه بولت خلال ثماني سنوات ، ووفقا لكارولين فاريل، خبيرة التغذية الأساسية الإنجليزية فإن البطاطس المقلية ليست مضرة.

وقالت لصحيفة تليغراف البريطانية ”كرياضي، أنت في حاجة إلى الكثير من البروتين، والدجاج، هو مصدر كبير للبروتين وتناول أي شيء مقلي امر لا يثير الدهشة رغم أنها ليست الطريقة المثلى لتلبية الاحتياجات من البروتين في الجسم.“

ويتمتع بولت بشغف كبير تجاه أجنحة الدجاج والبطاطس المقلية، إذ تحدث كثيرا عن عشقه لهذا الطعام لكنه تعلم أن يبتعد عن أي طعام غير صحي لا يجب ان يتناوله رغم عشقه له.

التدريبات اليومية العنيفة

بولت يحتاج لطعام يمنحه المزيد من الحيوية والنشاط البدني الذي يمكنه من تحمل الجهد الكبير ونمو العضلات ، كما أنه يتناول نبات البروكلي رغم أنه لا يعشقه كثيرا لكنه يكمل ما ينقصه من مواد غذائية.

كما أنه يتناول اللحوم والبطاطا ونوعا معينا من الطعام الجامايكي ، ويتحاشى تناول الخضراوات ويميل للطعام الذي يتكون من مواد غذائية خالية من الدهون وتمنحه الانتعاش المطلوب.

وتأتي حوالي 60٪ من السعرات الحرارية اليومية من البروتين و30٪ من الكاربوهايدراتو 10٪ المتبقية تأتي من الدهون كما أن بولت يتناول بانتظام مكملات غذائية بها فيتامين (ج).

وتنطلق منافسات ألعاب القوى في الاسبوع الأخير من دورة ريو الأولمبية الحالية التي انطلقت قبل يومين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com