حظر مشاركة روسيا كليًا في دورة الألعاب البارالمبية – إرم نيوز‬‎

حظر مشاركة روسيا كليًا في دورة الألعاب البارالمبية

حظر مشاركة روسيا كليًا في دورة الألعاب البارالمبية

المصدر: ريو دي جانيرو ـ إرم نيوز

حظرت اليوم الأحد اللجنة البارالمبية الدولية كليًا مشاركة روسيا في دورة الألعاب البارالمبية (أولمبياد المعاقين) التي ستقام بريو دي جانيرو الشهر المقبل.

وجاء الحظر الشامل على الفريق الروسي متناقضًا تمامًا مع قرار اللجنة الأولمبية الدولية، الذي سمح للاتحادات الرياضية الفردية تحديد ما إذا كان بإمكان الروس المشاركة في الأولمبياد.

وكان ريتشارد مكلارين قد أوضح إن تعاطي المنشطات بدعم من الدولة في روسيا يؤثر على العديد الضوابط الخاصة بالرياضات الأولمبية،والبارالمبية.

ولكن اللجنة الأولمبية الدولية قررت في 24 تموز/يوليو الماضي عدم فرض حظر شامل على مشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد.

وبدأت اللجنة البارالمبية الدولية إجراءات تعليق اللجنة البارالمبية الروسية في 22 تموز/يوليو، عقب تقرير الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات(وادا)، ومعلومات إضافية تلقتها من مكلارين.

وتنطلق منافسات البارالمبياد خلال الفترة من 7 إلى 18 أيلول/سبتمبر المقبل.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزير الرياضة فيتالي موتكو قوله إن روسيا ستطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية على قرار استبعاد الفريق الروسي من ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفرضت اللجنة الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة حظرا شاملا على مشاركة الفريق الروسي في ألعابها المقررة الشهر المقبل عقب الكشف عن ثقافة منشطات واسعة النطاق قالت اللجنة إنها لوثت سمعة الرياضة في روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com