"سيلفي" بين فتاتين يزلزل شبه الجزيرة الكورية
"سيلفي" بين فتاتين يزلزل شبه الجزيرة الكورية"سيلفي" بين فتاتين يزلزل شبه الجزيرة الكورية

"سيلفي" بين فتاتين يزلزل شبه الجزيرة الكورية

نشر الأمريكي أيان بريمير، كاتب الأعمدة في الشؤون الخارجية في صحيفة "تايم" الأمريكية والمحرر المتجول الذي يعمل في جامعة نيويورك، صورة تجمع لاعبتي جمباز تشاركان في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، لكن واحدة منهن من كوريا الجنوبية والأخرى من جارتها الشمالية.

ونشر الصحفي الأمريكي الصورة عبر حسابه على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي وعلق عليها، قائلا: "لذلك تقام الألعاب الأولمبية"، في إشارة إلى إعلاء قيم السلام والحب في العالم.

والصورة لفتاة من كوريا الجنوبية تحمل هاتفها الجوال وتلتقط صورة "سيلفي" مع منافسة مثلها من كوريا الجنوبية، رغم حالة الحرب بين البلدين.

وجرت الحرب في شبه الجزيرة الكورية بين عامى 1950-1953 حينما كانت مقسمة إلى جزئين شمالي وجنوبي، الجزء الشمالي يقع تحت سيطرة الاتحاد السوفيتي، والجزء الجنوبي خاضع لسيطرة الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة.

كانت بداية الحرب الأهلية في 25 يونيو 1950 عندما هاجمت كوريا الشمالية كوريا الجنوبية وتوسع نطاق الحرب بعد ذلك عندما دخلت الأمم المتحدة بقيادة الولايات المتحدة، ثم الصين أطرافا في الصراع.. انتهي الصراع عندما تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في 27 يوليو 1953.

وتقسمت الكوريتان بعد الحرب العالمية الثانية بعدما كانتا دولة واحدة، لكنها تقسمت وتوزعت بين الكتلتين الغربية بقيادة الولايات المتحدة والشرقية بقيادة الاتحاد السوفيتي السابق، وما زالت الدولتان في حالة حرب حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com