ليما والصبي غوميز يوقدان المرجلين الأولمبيين – إرم نيوز‬‎

ليما والصبي غوميز يوقدان المرجلين الأولمبيين

ليما والصبي غوميز يوقدان المرجلين الأولمبيين
2016 Rio Olympics - Opening ceremony - Rio de Janeiro, Brazil - 05/08/2016. The Olympic cauldron is lit by Jorge Alderto de Oliveira Gomes in front of the Candelaria church in central Rio de Janeiro. REUTERS/Marcos Brindicci FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

المصدر: ريو ـ إرم نيوز

بعد دقائق من إيقاد المرجل الأولمبي على استاد ”ماراكانا“ العريق في مدينة ريو دي جانيرو إيذانا ببدء الفعاليات رسميا في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها المدينة حتى 21 آب/أغسطس الحالي، شهدت منطقة الميناء بنفس المدينة إيقاد المرجل الأولمبي الثاني.

وبعد إيقاد المرجل الأولمبي في ماراكانا، غادرت الشعلة الأولمبية الاستاد الأسطوري إلى الساحة الموجود أمام قصر ”بيوس الثاني عشر“ والتي تعرف أحيانا باسم إسبلاندا دي لا كانديلاريا.

وهناك، كان في انتظارها الصبي الصغير جورجي غوميز 14/ عاما/ حيث أوقد المرجل الأولمبي الثاني الذي سيظل بوسط المدينة خلال فترة الأولمبياد حتى 21 آب/أغسطس الحالي وأيضا خلال فترة الدورة البارالمبية التي تستضيفها ريو من السابع إلى 18 أيلول/سبتمبر المقبل.

وصعد غوميز إلى ارتفاع المرجل عبر رافعة حيث أوقد المرجل الذي يشبه تماما المرجل الأولمبي في استاد ماراكانا ولكنه أقل منه حجما.

وصنع المرجلان تحت إشراف الفنان الأمريكي أنتوني هاو.

وتولى العداء البرازيلي فاندرلي دي ليما إيقاد المرجل الأولمبي في استاد ”ماراكانا“ حيث كان آخر حاملي الشعلة الأولمبية خلال حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكان دي ليما قد فقد فرصة التتويج بذهبية سباق الماراثون في أولمبياد أثينا 2004 إثر تعرضه لهجوم من قبل أحد المتفرجين، وأنهى السباق في المركز الثالث حينذاك ليفوز بالميدالية البرونزية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com