لجنة ثلاثية تحدد مصير روسيا من المشاركة في الأولمبياد
لجنة ثلاثية تحدد مصير روسيا من المشاركة في الأولمبيادلجنة ثلاثية تحدد مصير روسيا من المشاركة في الأولمبياد

لجنة ثلاثية تحدد مصير روسيا من المشاركة في الأولمبياد

شكلت اللجنة الأولمبية الدولية لجنة من ثلاثة أعضاء لاتخاذ القرار النهائي حول أهلية الرياضيين الروس للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وقال مارك آدامز، المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية، إن اللجنة، التي تشكلت، أمس السبت، ستتخذ القرار النهائي بشأن كل رياضي على حدة، بعد أن تفحص مجموعة من القضاة في محكمة التحكيم الرياضي (كاس) قرار الاتحادات الرياضية الدولية بشأن مصير الرياضيين الروس من الأولمبياد.

وقال آدامز: "هذه اللجنة ستحدد قبول أو رفض المقترح الأخير من كاس، علينا أن نتخذ القرار النهائي".

اللجنة التي يتم إقرارها من جانب المكتب التنفيذي باللجنة الأولمبية الدولية، تتكون من الألمانية كلوديا بوكيل، ورئيس اللجنة الطبية في اللجنة الأولمبية الدولية، التركي أوغور إيردينير، والإسباني خوان أنطونيو سامارانش.

ومن المقرر أن يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن الرياضيين الروس قبل انطلاق حفل افتتاح الأولمبياد، يوم الجمعة المقبل.

وصوتت اللجنة الأولمبية الدولية في 24 من الشهر الحالي ضد فرض عقوبة شاملة بحق الرياضيين الروس، فيما يتعلق بادعاءات تفشي المنشطات في البلاد وتحت رعاية جهات حكومية، واسندت اللجنة قرار مشاركة الرياضيين الروس إلى كل اتحاد رياضي دولي على حدة.

وقال آدامز إن الروسية يوليا ستيبانوفا، التي ساهمت في الكشف عن فضائح المنشطات الروسية، تبقى مُستبعدة من المشاركة في الأولمبياد، رغم سماح الاتحاد الدولي لألعاب القوى لها بالمشاركة كرياضية محايدة.

وطالبت ستيبانوفا وزوجها المجلس التنفيذي بمراجعة القرار المبدئي الخاص باستبعادها، والذي أدى إلى حدوث عاصفة من الانتقادات، ولكن آدامز أكّد أن القرار النهائي بحق ستيبانوفا قد اتخذ بالفعل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com